الزوبعي يدعو المسؤولين الصادرة بحقهم مذكرات قبض الى تسليم أنفسهم

(المستقلة)… دعت لجنة النزاهة النيابية المسؤولين الذي صدرت بحقهم مذكرات إلقاء قبض الى تسليم أنفسهم للقضاء، فيما أكدت أن المطلوبين الذين هربوا الى خارج العراق سيعادون الى المحاكم وتسترجع الأموال “المسروقة” منهم.

وقال رئيس اللجنة طلال خضير الزوبعي في بيان له تلقته (المستقلة)… إن “على جميع من صدر بحقهم أوامر إلقاء قبض أن يسلموا انفسهم للقضاء”، واعدا إياهم بأن “قرارات القضاء ستكون عادلة ومنصفة للجميع”.

وأعرب الزوبعي عن أمله في أن “يحذو جميع الذين صدر في حقهم أوامر إلقاء قبض وأوامر استقدام ولم يسلموا أنفسهم للسلطات المختصة، حذو المتهمين الذين أقدموا على تسليم أنفسهم”، مؤكدا أن “هذه الخطوة ستحسب لهم”.

ودعا القضاء الى أن “يتعامل معهم تعاملا ايجابيا وفق القانون على العكس من الأشخاص الذين صدر بحقهم أوامر القاء قبض أو استقدام وهربوا إلى خارج العراق”، مشددا على أن “الذين هربوا من القضاء سوف يتم إعادتهم للمحاكم العراقية وإرجاع الأموال التي سرقوها إلى خزينة الدولة”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت في وقت سابق إصدار أوامر قبض بحق وزير الكهرباء السابق كريم عفتان، وأميني بغداد السابقين وكالة نعيم عبعوب وعبد الحسين المرشدي ومدراء في الأمانة، فيما أشارت إلى إصدار أمر باستقدام وزير الكهرباء الحالي قاسم الفهداوي. (النهاية)

اقرأ المزيد

اترك رد