الرئيس معصوم يشيد بدور النرويج في الحرب ضد الارهاب

(المستقلة)… استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد وزير خارجية النرويج بورغ بريندة برفقة وزيرة الدفاع السيدة اينا سوريدي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية وتلقته (المستقلة) اليوم الاحد أن معصوم دعا خلال اللقاء إلى ” تعزيز العلاقات بين العراق ومملكة النرويج في المجالات الزراعية والصناعية والثقافية والأكاديمية” ، فضلا عن ” تطوير العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى أفضل شكل ممكن”.

وأكد معصوم ” أهمية مساهمة النرويج في تطوير وتعزيز الاقتصاد العراقي” ، معربا عن ” امتنان العراق حكومة وشعباً للمساعدات العسكرية والانسانية والدعم الذي تقدمه النرويج للعراق في معركته ضد الارهاب”.

وشدد معصوم على ان ” العراق قادر على اجتياز الصعوبات الحالية، وتطوير نظامه السياسي الديمقراطي الاتحادي” ، مبيناً ” ضرورة تغليب الهوية الوطنية على الهويات المذهبية والاثنية والفئوية”، مشيرا الى ” أهمية بناء جيش متطور على أسس وطنية ومهنية”.

من جانبه أكد وزير الخارجية بورغ بريندة استعداد النرويج لتوسيع آفاق التعاون مع العراق الذي وصفه ببلد الحضارات الأولى، مشدداً على أن بلاده لا تدخر جهدا في مساعدة العراق والمساهمة تطوير اقتصاده.

فيما أعربت وزيرة الدفاع اينا سوريدي التزام بلادها بالوقوف إلى جانب العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، ومواصلة تقديم المساعدات العسكرية للقوات العراقية.(النهاية)

تعليق 1
  1. قاسم عبد الله يقول

    هههههههههههههههههههه ، واخيرا تبين ان لنا رئيسآ !!!!!! هههههه هذه نكته قوية …..

اترك رد