الحكومة السودانية توافق على تأجيل مفاوضات السلام

 

الحكومة السودانية توافق على تأجيل مفاوضات السلام

المستقلة/الخرطوم/محمد حاج

 قال الناطق الرسمي بإسم وفد الحكومة السودانية المفاوض مع حركات الكفاح المسلح محمد حسن التعايشي في تصريح صحفي تلقت “المستقلة” نسخة منه،بطلب من الوسيط (حكومة جنوب السودان) تم تأجيل موعد إنطلاق المفاوضات إلى ١٠ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٩ وتقديرًا للدور الذي تقوم به الوساطة، تعلن الحكومة السودانية إستعدادها للتفاوض في المواعيد الجديدة”.

وأكد التعايشي إستعداد الحكومة السودانية وجاهزيتها من الناحيتين الفنية والإدارية للإنخراط في الجولة الثانية من مفاوضات السلام بالتاريخ المحدد مسبقاً، وقال: أن السلام العادل الشامل هو طريقنا نحو الديمقراطية والتنمية المستدامة.

 وأضاف ستستمر الحكومة السودانية في حواراتها الجادة مع كافة شرائح المجتمع لحمل رؤاهم ومقترحاتهم إلى طاولة التفاوض وتحث المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة وشركاء السلام والعملية السلمية من أجل إبتدار حملة قومية للتبشير بأحد أهم أجندة التغيير وأقوى مطالب ثورة ديسمبر المجيدة (حرية، سلام وعدالة).

 وكان من المقرر أن يبدأ التفاوض مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قيادة القائد “عبدالعزيز الحلو” في ٢١ نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على أن يبدأ التفاوض في مسار الجبهة الثورية والمسارات الأخرى بتاريخ ٥ ديسمبر/كانون الأول.

 

اترك رد