الجبوري ونائباه يعتذرون عن ادارة مهام جلسة البرلمان اليوم ويؤكد سنحضرها بقلب مفتوح

(المستقلة)… اعلن مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري الذي أقاله النواب المعتصمون بمجلس النواب ان الرئيس ونائبيه اعتذروا عن ادارة مهام جلسة المجلس اليوم، فيما اشار الى ان الجبوري سيحضر الجلسة بقلب مفتوح واستعدادٍ كامل للاجابة عن اي استفسارات بشان الازمة.

وقال المكتب في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وارام شيخ محمد يعتذرون القيام بمهامهم بشأن ادارة جلسة اليوم”، مبينا انه “بناءً على المادة ١١ من النظام الداخلي لمجلس النواب، فللمجلس اختيار من سيقوم بادرة الجلسة من السادة النواب”.

واضاف المكتب ان “الجبوري سيحضر الجلسة بقلب مفتوح واستعدادٍ كامل للاجابة عن اي استفسارات بشان الازمة”، موضحا ان “الجبوري ليس لديه اية خطوط حمراء على ماسيطرح داخل الجلسة، لان الاهم هو استمرار جهود الاصلاح تحت قبة برلمان واحد يضم ممثلي الشعب المتطلع الى دولة اساسها الدستور والقانون”.

يذكر ان النواب المعتصمون قدموا مبادرة لحلحلة الازمة داخل مجلس النواب، والتي تتضمن ان يتم حضور رئيس البرلمان ونائبيه بصفة نواب ويجلسون مع النواب ولا يحق لهم اعتلاء المنصة او القاء كلمة، ليتم بعدها اختيار رئيس من بين الحاضرين لادارة الجلسة. (النهاية)

اترك رد