التعليم تطلق استمارة التقديم الالكتروني وتحدد مدة 15 يوم للتقديم

( المستقلة ) – اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اطلاقها استمارة التقديم الالكتروني الى الجامعات والكليات الاهلية، مبينة إن مدة التقديم خمسة عشرة يوما ابتداء من تاريخ اطلاق الاستمارة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت ( المستقلة ) نسخة منه اليوم الاثنين ، ان “الوزارة اطلقت اليوم استمارة التقديم الالكتروني الى الجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2017 / 2018″، مبينا ان “مدة التقديم خمسة عشرة يوما ابتداء من تاريخ اطلاق الاستمارة”.

واضاف العبودي أن “الطالب سيتاح له التقديم لثلاثة خيارات فقط وأن قبوله سيكون وفق الخيارات المثبتة في استمارة التقديم وعلى اساس المفاضلة في المجموع المعدل”، مشيرا الى أن “التقديم يتم عن طريق البوابة الالكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي”.

وتابع العبودي ان “على الطالب مراجعة الجهة التي يظهر قبوله فيها لغرض التسجيل في مدة لا تتجاوز عشرة ايام بعد الاعلان الرسمي لنتائج القبول مستصحبا معه الأوراق الثبوتية ووثيقة التخرج”، داعيا الطلبة الى “التمعن في قراءة دليل الجامعات والكليات الاهلية وتحديد الخيارات المناسبة على وفق الحدود الدنيا لمعدلات القبول”.

اترك رد