التحالف الدولي : عدد أفراد التحالف 7 الاف جندي واعداد داعش من 5 الى 10 الاف

(المستقلة)… أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي كريستوفر جارفر، الأحد، أن عدد أفراد التحالف لقتال داعش في العراق يبلغ سبعة آلاف جندي، فيما بين أن هؤلاء لا يشتركون في القتال بشكل مباشر ، فيما أعلن أن عدد عناصر تنظيم “داعش” في المدينة يتراوح ما بين خمسة الى عشرة الاف عنصر، مبيناً أن عدد المدنيين في المدينة يبلغ أكثر من 500 ألف مدني.

وقال جارفر في حديث لعدد من وسائل الإعلام من بينها (المستقلة) اليوم الاحد إن “عدد جنود التحالف الدولي، بعد أن يصل الجنود الأميركان الجدد الى العراق، سيبلغ سبعة آلاف جندي”، مؤكدا أن “هؤلاء الجنود مقاتلون، لكنهم لا يقاتلون داعش بشكل مباشر، وانما من خلال تدريب القوات العراقية وتقديم الدعم لها”.

وأشار جارفر الى “وجود جنود آخرين غير هؤلاء الجنود خارج العراق من محللين استخباراتيين ولوجستيين ومخططين”، لافتا الى وجود “طيارين بالتحالف الدولي يقومون بضرب مواقع داعش واستطلاع اماكن تواجده”.

وبين المتحدث باسم التحالف إنه “حسب تقييمنا فإن عدد عناصر داعش في الموصل من 5 الى 10 الاف عنصر”.

وأضاف جارفر، أنه “عند بدء الهجوم لتحرير الموصل سيكون عدد عناصر داعش من 5 الى 6 الاف”، مبيناً أن “عدد المدنيين العزل في الموصل يتراوح ما بين 500 الف الى مليون مدني”.

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة “داعش”، منذ 10 حزيران 2014 إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته “المتطرفة” على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أعلن، في 11 تموز 2016 أن بلاده سترسل نحو 560 جنديا اضافيا الى العراق لمساعدة القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” العام الحالي. (النهاية)

اترك رد