البنوك السعودية تحذر من النصب باسم اكتتاب أرامكو

المستقلة / أفاد موقع الوطن الالكتروني السعودي بأن أرقاما مجهولة من داخل المملكة استهدفت الموظفين الحكوميين للتسويق لإعلانات مضللة خاصة بـ «اكتتاب أرامكو» عبر توجيه رسالة صوتية تدعو الموظفين الحكوميين؛ لاستغلال فرصة الحصول على خصم نصف السعر للسهم الذي حدده اتصال من خارج المملكة بـ1500 ريال للسهم.

وحذرت «البنوك السعودية» المواطنين من الوقوع في فخ الاتصالات الآتية من أرقام مجهولة، التي تدعو للاكتتاب أو الاستثمار.

وخلال تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» نشرت صفحة البنوك السعودية ما مفاده «حافظ على خصوصيتك وسرية معلومات ولا تشاركها مع أي جهات غير رسمية، ولا تستجِب للاتصالات الواردة من أرقام مجهولة تدعوك للاكتتاب أو الاستثمار، وتطلب أرقامك السرية وبياناتك الشخصية».

ويشهد اكتتاب ارامكو اقبالا منقطع النظير من قبل الافراد؛حيث كشفت الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية رانيا نشار، وفقا لمقابلة أجريت معها على شاشة قناة “العربية”، أن اكتتاب “أرامكو” جمع 73 مليار ريال حتى الآن.

وقالت النشار وفق ما تداولته عنها المواقع الاخبارية في المملكة إن «عدد المكتتبين الأفراد بلغ 8.1 مليون مكتتب، مضيفة: “أن اكتتاب الأفراد في طرح أرامكو جمع 14 مليار ريال حتى الآن”. وبلغ إجمالي الأسهم التي اكتتبوا فيها أكثر من 456 مليون سهم».

أما عن شريحة المؤسسات، فأشارت «نشار» إلى أن المؤسسات اكتتبت بنحو 58 مليار ريال في طرح أرامكو، وبلغ إجمالي الأسهم أكثر من 824,1 مليار سهم.

اترك رد