الالاف من المعتمرين العراقيين العالقين يناشدون الحكومة بارجاعهم الى البلاد

(المستقلة)… ناشدَ الالاف من العراقيين المعتمرين العالقين في المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء الحكومة العراقية ووزارة النقل وهيئة الحج والعمرة الإسراع بإيجاد حل لهم .

وقال أحد المعتمرين المتواجدين في مكة للـ(المستقلة)… اليوم الاربعاء إن ” الالاف من العراقيين من مختلف المحافظات عالقون في الديار المقدسة بالسعودية منذ 8 أيام”.

وأضاف ” على الرغم من العديد من المناشدات التي أطلقناها إلا أننا لم نلمس أي استجابة لحل مشكلتنا”.

وأوضح أنه ” بعد إنهاء مناسك العمرة عدنا إلى الفنادق التي نسكن فيها وقد انذر اصحاب الفنادق باخلائها لانتهاء عقودهم  “، مضيفاً أنه “حين نسأل أصحاب الشركات التي جئنا معهم عن سبب تأخرنا يبررون الأمر بأن الطائرات التي اتفقنا معها عبر شركة الخطوط الجوية العراقية هية من تتحمل مسؤولية ذلك”، وكذلك مسؤولي التفويج في الهيئة العليا للحج والعمرة “، مما ادى لخسارة مادية كبيرة للشركات وتذمر المعتمرين بسبب تأخرهم عن التزاماتهم الوظيفية “.

وناشد المعتمرون الحكومة العراقية ووزارة النقل وهيئة الحج والعمرة  إلى “إيجاد حل سريع لمعانتهم “.

وتابع المعتمرأن “الكثير من المعتمرين لم يتبق لديهم مال يؤمن لهم المبيت أو الطعام، ما اضطرهم إلى بيع الهدايا التي كانوا قد اشتروها لتسديد مصاريف البقاء”.

وتعز الهيئة العليا للحج والعمرة أسباب تأخر عودة المعتمرين إلى “عجز الخطوط الجوية العراقية عن التزاماتها بتوفير العدد المطلوب من الرحلاتلعودة المعتمرين ” . (النهاية)

اترك رد