الإعمار تعلن إلغاء الكفيل وصحة الصدور من تعليمات الحصول على قرض الإسكان

(المستقلة)…أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إلغاء شرطين من تعليمات الحصول على قرض الإسكان، مشيرة الى تقديمها طلبا لمجلس الوزراء لرفع قيمة القرض الى 50 مليون دينار.

وقال وزير الإعمار طارق الخيكاني في بيان تلقته (المستقلة) اليوم الاثنين إن “الوزارة قررت الغاء شرط وجود الشخص الكفيل الضامن للمقترض من شروط وتعليمات الاقتراض من دائرة صندوق الاسكان التابعة للوزارة”، مشيرا الى أنها قررت أيضا “إلغاء شرط صحة الصدور لإجازة البناء التي تحتاج الى اجراءات طويلة ومعقدة”.

وأوضح الخيكاني أن “الغاء هذين الشرطين من شأنه ان يقلل العراقيل ويخفف الروتين على المواطنين، وهو ما سيساهم ايضا في الحد من القضاء على ظاهرة الفساد المالي عبر استغلال ضعاف النفوس لهذا الشرط”.

وأوضح الوزير أنه “تم تقديم طلب الى مجلس الوزراء لغرض تقليل مساحة الارض اللازمة للحصول على القرض لتكون اقل من 100 م2 مع زيادة سقف قروض صندوق الاسكان من 35 الى 50 مليون دينار”، معربا عن أمله في “إقرار هذه الزيادة ضمن موازنة الدولة لعام 2015”. (النهاية)

4 تعليقات
  1. ليث الحمداني يقول

    رجاء متى سوف يصرف القرض نحن اليوم 20/2/2015 ولايوجد صرف للقرض بانتظار التعليمات واشكركم ..

  2. علي العطواني العطواني يقول

    بارك الله فيكم في الغاء شرط الكفيل حقيقه انها جهود جباره ان دلت على شي تدل على انكم متعايشون مع واقع المواطن بارك الله فيكم تنمايتي لكم بالموفقيه

  3. هيرش جلال محمد يقول

    سلام عليكم متى يتم سرف سلفه كركوك والله ملينا من انتظار

  4. حيدر الانباري يقول

    وفقكم الله لفعل الخير ونصرلله السيد مقتدا الصدر وحفظه من كل مكروه

اترك رد