الأعرجي يدعو تركيا لمساندة العراق ويطالب الشركات بتفعيل استثماراتها في البلاد

(المستقلة)… أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي أن العراق يخوض حرباً على الجبهتين العسكرية والاقتصادية، ودعا الحكومة التركية إلى مساندة العراق في حربه ضد التنظيمات الإرهابية، وفيما طالب الشركات التركية بتفعيل استثماراتها في العراق .

وقال بهاء الأعرجي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم السبت على هامش استقباله السفير التركي لدى العراق فاروق قيماقجي إن “العراق يخوض حرباً على الجبهتين العسكرية والاقتصادية”، داعياً الحكومة التركية الى “مساندة العراق في حربه ضد التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف نائب رئيس الوزراء أن “العراق ينشد مُساندة جميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها تركيا وما تمثله من أهمية في المحيط الإقليمي ويتطلع لتقديم كل أنواع الدعم والإسناد للقضاء على التنظيمات الإرهابية”، داعياً، الشركات التركية إلى “تفعيل استثماراتها في العراق، وتنشيط حركة البناء والإعمار مع تقديم كل التسهيلات اللازمة من قبل الحكومة العراقية”.

من جانبه أكد السفير التركي “وقوف حكومة بلاده إلى جانب العراق في هذه المدة الحرجة من تأريخه”، ناقلاً تحيات “القيادة التركية لحكومة وشعب العراق”.

واشاد فاروق قيماقجي بـ”الإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية وقوى الحشد الشعبي وأبناء العراق، وتحريرها للمناطق المُغتصبة من قبل تنظيم (داعش) الإرهابي”.

وكان وزير الطاقة التركي تانير يلدز زار يوم الأحد الماضي العاصمة بغداد في زيارة رسمية لبحث التعاون في مجال الطاقة بين البلدين.

وأتت زيارة يلدز إلى العراق بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، إلى تركيا لبحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، زار في الـ 25 من كانون الأول2014 تركيا في زيارة رسمية لبحث العلاقات المشتركة مع المسؤولين الأتراك. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد