إيران تواجه موجة ثالثة من كورونا.. وتحذيرات من ارتفاع الوفيات

المستقلة.. دخلت إيران موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا، حيث تشهد تصاعدا في أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس التاجي.

وحث الرئيس الإيراني حسن روحاني، المواطنين على مزيد من التقيد بالإرشادات الصحية، محذرًا من تزامن انتشار مرض الأنفلونزا مع فيروس كورونا، خلال فصل الخريف الجاري، وفقا لما نشره موقع “روسيا اليوم”.

وقال روحاني، في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، إن بعض الدول المجاورة باتت تعاني من أمراض أخطر من كورونا، أشبه بذات الرئة، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات للحيلولة دون دخول هذا المرض إلى إيران.

وأكد رئيس قسم الأمراض المعدية في مشفى مسيح دانشفري داود بيام طبرسي، الذي يعد من بين أهم مشافي علاج كورونا في العاصمة طهران، إن الموجة الثالثة من الوباء بدأت في إيران منذ نهاية الأسبوع الماضي، مشيرا إلى احتمال أن تستمر لمدة أربعة أشهر.

وحذر طبرسي، من أن عدد الوفيات في إيران قد يرتفع إلى 600 حالة يومياً في حال بقي الوضع على ما هو عليه الآن، مؤكدا ضرورة التقيد بالبروتوكولات الصحية للحيلولة دون وقوع الكارثة.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سما سادات لاري، إن نسبة استخدام الكمامات من قبل المواطنين تقلصت خلال الأسبوع الماضي حتى أقل من 60%.

وتعد إيران من أكثر الدول تضررًا بالفيروس في المنطقة، وفاقم الوضع فيها تعرضها للعقوبات الأمريكية، وعدم تمكنها من الحصول على مساعدات من صندوق النقد الدولي لمكافحة الجائحة.

التعليقات مغلقة.