إقليم كردستان يوصل مساعدات إنسانية إلى 6 آلاف عائلة في كوباني السورية

المستقلة… أوصلت حكومة اقليم كردستان مساعدات إنسانية لأكثر من 6 آلاف عائلة نازحة من مدينة كوباني الكردية في سوريا إلى سروج واورفا في تركيا.

وطبقاً لما قاله جواد سيامند عضو وفد مكتب رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، في تصريح تابعته (المستقلة)، فإن المكتب قدم لحد الان المساعدات لأكثر من 6 آلاف عائلة من العائلات النازحة من كوباني وأطرافها، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تمثلت بـ20 شاحنة محملة بـ13 نوعا من المواد الغذائية.

وأضاف ان فريقا طبيا من اطباء وممرضي غرب كوردستان شكله المكتب، ووفر لهم الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة، مشيرا الى انهم تسلموا دورهم كفريق صحي لتوفير الخدمات الطبية للاجئين.

وأوضح أن المكتب يحاول تقديم الافضل للاجئين عامة ولاجئي كوباني خاصة، بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا، منوهاً الى تشكيل العديد من اللجان الخاصة بتقديم المساعدة للاجئين من دون اي تمييز.

وشدد على انه وبالرغم من الازمة الاقتصادية التي يمر بها اقليم كردستان بسبب قطع بغداد لميزانيته، والحرب ضد داعش، الا ان بارزاني “يتطلع بصورة جدية وبحرص الى الوضع في كوباني”.

واضاف ان بارزاني كلف مكتبه بتقديم المساعدة اللازمة لاهالي كوباني ولاجئي هذه المدينة في تركيا، مؤكدا ان اقليم كردستان والحزب الديمقراطي الكوردستاني سيقدمان كل ما بوسعهما للنازحين والمنكوبين، ومشيراً إلى ان برنامجهم في مساعدة اللاجئين سيستمر وسيحاولون توسيع مساعداتهم لغرب كوردستان اذا استمرت الاوضاع هكذا.

ويركز مسلحو داعش هجماتهم على مدينة كوباني، منذ ايام، وسيطروا على معظم القرى المحيطة بمركزها، الا ان القوات الكردية التي تقاتل هناك أحبطت تلك الهجمات، وفر نحو 150 كرديا إلى تركيا. (النهاية)
س.ش

اترك رد