إريكسون تتفق مع “تيشك نيت” لإطلاق أول شبكة للجيل الرابع في العراق

أعلنت شركة إريكسون عن دخولها في شراكة مع مزود خدمات الإنترنت والاتصالات الرائد في العراق “تيشك نيت”، بهدف نشر أول شبكة LTE TDD في البلاد. بموجب الاتفاقية سيتم تزويد “تيشك نيت” بأحدث تقنيات الجيل الرابع LTE/4G من مجموعة إريكسون “RBS 6000” التي تتضمن محطات الهواتف الخلوية وحلول البنية الأساسية للحزمة المتطورة، بما في ذلك بوابة الحزمة المتطورة من إريكسون لمجموعة “SSR 8000” من أجهزة التوجيه الذكية. سيتم إطلاق هذه الخدمات في شمال شرق إقليم كردستان لتوفير تجربة متميزة للمستخدمين وتعزيز سرعات الإنترنت للعملاء.

سيحظى العملاء في إقليم كردستان العراق، الذي يعد مركزاً تجارياً قوياً لصناعة الطاقة العالمية، بالقدرة على الوصول إلى أكبر قدر من كفاءة البيانات من خلال تقنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأكثر تطوراً على صعيد الشركات اليوم.

في هذا السياق، قال فيريا علي، الرئيس التنفيذي لشركة تيشك نيت: “لقد حققنا مكانة رائدة في مجال التكنولوجيا المستقبلية في العراق منذ عام 2011. مع التغيرات المتسارعة التي تشهدها احتياجات عملائنا، توفر لهم تقنية LTE TDD فرصة الحصول على خدمات مبتكرة في مجال اتصالات الحزمة العريضة. يعد إقليم كردستان من أكثر المراكز التجارية نشاطاً في العراق، ونأمل أن نطرح هذه الخدمة في مناطق أخرى في المستقبل القريب”.

تعد شركة تيشك نيت عميلاً جديداً لإريكسون وسوف تعمل الشركتان معاً لوضع خطة طويلة الأمد لنشر شبكاتLTE/4G في جميع أنحاء العراق.

تعليقاً على هذا الاتفاق، قال طارق السعدي، رئيس شركة إريكسون لمنطقة شمال الشرق الأوسط: “تعكس قوة ونجاح شبكات LTE/4G على الصعيد العالمي الحاجة المتزايدة من قبل المستهلكين للوصول بسرعة إلى المعلومات. يأتي إطلاق شبكات LTE في العراق كمؤشر على نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة والتطور السريع الحاصل في هذا السياق. سنعمل بشكل وثيق مع شركة تيشك نيت لمواصلة تعزيز علاقتنا وتحقيق أفضل النتائج من نشر شبكات LTE/4G في جميع أنحاء البلاد”.

تعد شبكات LTE/4G من الجيل الرابع النظام الأسرع تطوراً في تاريخ الاتصالات المتنقلة حتى الآن. اذ توفر هذه الشبكات القدرة والسرعة اللازمة للتعامل مع الزيادة السريعة في حركة البيانات. قد أشار أحدث تقرير حول التنقلية من إريكسون، إلى أنه سيكون هناك 7 مليارات اشتراك في النطاق العريض المتنقل في عام 2018 وستشمل تغطية شبكات التطور طويل الأمد 60٪ من سكان العالم في عام 2018، مما يشكل نمواً كبيراً منذ إطلاقها في نهاية عام 2009. سلمت شركة إريكسون أكثر من 160 شبكة LTE/EPC في جميع أنحاء العالم، أكثر من 90 منها في الخدمة حالياً. كما أنها زودت معظم هذه الشبكات التجارية بالدعم والتقنيات ووقعت عقوداً مع تسعة من أكبر عشرة مشغلي شبكات من حيث الإيرادات العالمية لعام 2012.

تعليق 1
  1. Mehmet Turkmenoglu يقول

    حلو لكن يجب ان يكون خدمات اريكسون تيشك نيت اكثر لانها ليست اقتصادية للفرد العراقي بشكل عام لذلك قل وبشك كبير مشتركي اريكسون تيشك نيت
    وشكرا

اترك رد