إدارة ترامب تهدد: لدينا سلطة حظر تطبيق تيك توك

المستقلة/- قالت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن لديها سلطة حظر استخدام الأمريكيين لتطبيق الفيديوهات القصيرة TikTok تيك توك، حيث قدمت دعوى قضائية توضح فيها أن تطبيق تيك توك يمثل تهديدًا للأمن القومي بسبب علاقته بالحكومة الصينية.

وبحسب موقع CNET فإن محاميو إدارة الرئيس ترامب قالوا فى مذكرة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية فى واشنطن إنه ينبغي السماح للحكومة الأمريكية بفرض قيود على تطبيق تيك توك تعطل استخدامه في الولايات المتحدة بداية من الشهر المقبل.

وقال محامو الحكومة الأمريكية إن القيود المقترحة تتماشى مع سلطة الرئيس ترامب في حماية الأمن القومي للولايات المتحدة وتقييد تلك الصلاحيات المخالفة للقانون والأحكام السابقة.

وفى ملف مكون من 46 صفحة أوضح المحامون أنه لا ينبغي منع الرئيس ترامب من الأمن القومي تحت تهديدات لمجرد أن خصمًا أجنبيًا يخفي أنشطته داخل شركة إعلامية.

وفى شهر سبتمبر الماضى، كان تطبيق تيك توك قد أعلن أنه سيوافق على صفقة ثلاثية لتجنب مشكلة حظره في الولايات المتحدة بعد تهديدات من الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بحظره إذا لم يتم الاستحواذ عليه من قبل الشركات الأمريكية لتوفيق أوضاعه، لتمثيله خطرا على الأمن القومى الأمريكي.

وأكد التطبيق بأنه سيخضع لإشراف الحكومة الأمريكية، وسيتم إدارته من قبل ثلاث شركات هى الشركة الصينية الأم بايت دانس ByteDance والشركتان الأمريكتان أوراكل Oracle و وول مارت Walmart .

التعليقات مغلقة.