أسعار النفط تتراجع مع ترقب تطورات ملف إيران ومضيق هرمز

المستقلة/- تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها التي سجلتها في الجلسة السابقة، وسط حالة ترقب في الأسواق لأي إشارات تتعلق بتطورات الملف الإيراني وإمكانية استئناف تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 20 سنتًا أو ما يعادل 0.3% لتصل إلى 77.70 دولارًا للبرميل، وذلك بحلول الساعة 03:23 بتوقيت غرينتش. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 12 سنتًا أو 0.2% مسجلًا 73.74 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد شهدت هبوطًا بأكثر من 3% في جلسة أمس الاثنين، بعد إعلان الولايات المتحدة منح إيران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يومًا عقب محادثات أولية، إلى جانب تقارير عن انحسار الأعمال القتالية في لبنان ضمن إطار اتفاق أوسع، بحسب وكالة “رويترز”.

ويترقب المستثمرون في أسواق الطاقة التطورات السياسية في المنطقة، خصوصًا ما يتعلق بأمن الملاحة في مضيق هرمز، الذي يُعد أحد أهم الممرات الحيوية لتجارة النفط العالمية، في ظل استمرار تأثير العوامل الجيوسياسية على اتجاهات الأسعار العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى