يوتيوب يتحول لأكبر موقع فى العالم للتسوق الإلكتروني

المستقلة /- تسعى شركة جوجل Google لتحويل موقع الفيديو يوتيوب YouTube إلى أكبر موقع للتسوق الإلكتروني القائم على الفيديو، حيث سيتمكن المستخدمون من مراجعة المنتجات وشرائها من الموقع مباشرة دون اللجوء إلى أى مواقع تسويقية أخرى.

وبحسب تقرير من وكالة بلومبرج فإن جوجل قد وضعت خطة لتحويل يوتيوب إلى أكبر موقع للتسوق الإلكترونى القائم على الفيديو لمنافسة أكبر شركات التسويق الإلكترونى فى العالم مثل شركة أمازون أو شركة Newegg وغيها من الشركات الكبرى فى هذا المجال.

وسيتيح موقع يوتيوب للمستخدمين فرصة الشراء مباشرة من خلال خاصية  unboxing حيث ستكون هناك روابط مباشرة سيوفرها التطبيق لمراجعة المنتجات ثم شرئها فورا بدون الدخول على أى مواقع أخرى للتسوق الإلكترونى.

ويحقق موقع يوتيوب بالفعل من التسوق الإلكترونى حوالى 15 مليار دولار سنويا، يستخلص منها حوالى 30 % للمعلني الأصليين، الأمر الذى سيجعل يوتيوب بعد تفعيل الخصائص الجديدة من أكبر المواقع الشرائية فى العالم.

وقال ساندر بيتشاى، المدير التنفيذى لشركة جوجل، فى وقت سابق، إنه يتطلع إلى دخول يوتيوب فى عمليات الدمج الجديدة، حيث تعتبر وسيلة لمساعدة منشئي المحتوى على تنويع أرباحهم بعيدًا عن الإعلانات.

وكانت شركة أمازون للتسوق الإلكترونى قد أطلقت خدمة جديدة للتعرف على هوية المتسوقين عند الشراء، وهى خدمة Amazon One للدفع الإلكترونى من خلال كف اليد.

وتعمل  خدمة  Amazon One للدفع الإلكترونى تعتمد بالأساس على تحليل بصمات كف اليد عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، مثل خاصية   Face ID للتعرف على الوجه، لتسجيل الدخول عند القيام بشراء ما يحتاجونه من الشركة، كما سيتم استخدام الميزة كبديل للتذاكر في الأحداث الموسيقية والرياضية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.