وزير الزراعة : بدأنا نصدر التمور والشعير و5 منتجات محلية

المستقلة /- اكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، ان العراق بدأ يصدر التمور ومحصول الشعير و5 منتجات محلية اخرى الى الخارج.

وقال الخفاجي في تصريح صحفي تابعته “المستقلة” اليوم الاربعاء ، ان “قوات مكافحة الارهاب تتواجد الان في المنافذ الحدودية لمنع عمليات الفساد فيها وادخال المنتجات الممنوعة من الاستيراد”، مبينا ان “منفذ اقليم كردستان نحاول السيطرة عليه، حيث كان لنا لقاء مشترك حول هذا الموضوع”.

واضاف ان “موضوع ادخال المنتجات الممنوعة من الاستيراد للبلاد حساس ولابد من السيطرة على المنافذ في كل الاحوال”، مشيرا الى ان “محاسبة مستوردي المنتجات الممنوعة هو من اختصاص الجريمة الاقتصادية التابعة لوزارة الداخلية”.

وتابع الخفاجي ان “على قوات مكافحة الجريمة الاقتصادية ان تقوم بجولات تفتيشية على علاوي الخضار والفواكه للحد من البضائع المستوردة”، لافتا الى ان “وزارة الزراعة اتخذت اجراء في هذا الصدد وهو قيام مدراء الزراعة في المحافظات بالتجوال على العلوات وفحص المواد المستوردة من الدجاج والبيض وباقي الخضروات، واحالة المستوردين المخالفين الى القضاء من خلال الجريمة الاقتصادية”.

واكد ان “العراق يصدر التمور والشعير و5 منتجات محلية منها الطماطم والخيار والباذنجان والتي صدرت فيها اجازات تصدير”، لافتا الى “اننا نمتلك خططا جديدة للوزارة للارتقاء بالواقع الزراعي وهي حماية المنتج والاستمرار بدعم المزارعين من خلال دفع مستحقاتهم، والتي تعد من اهم واجبات الوزارة في هذه المرحلة”.

التعليقات مغلقة.