وزارة الصحة تعلن عن تأمين البلازما لمصابي كورونا في العراق

وزارة الصحة تعلن عن تأمين البلازما لمصابي كورونا في العراق

المستقلة … يعتبر العراق واحداً من البلدان العربية الاكثر تأثراً بجائجة فيروس كورونا منذ بداية انتشارها مطلع العام الحالي 2020 في جميع دول العالم، حيث شهد العراق تسجيل معدلات اصابة يومية تجاوزت الـ 5 الاف اصابة بحسب تقارير وزارة الصحة العراقية والتي تعتبر الاعلى لغاية الان منذ بداية انتشار فيروس كورونا فيه.

بعد هذا الارتفاع بعدد الاصابات اليومية بحسب تقارير وزارة الصحة العراقية خلال الاشهر الماضية، بدأت اعداد الاصابات تشهد انخفاضاً حيث سجل العراق قرابة 2206 بيوم واحد هذا الشهر وهو ما جعل العديد من الجهات المختصة بالتفائل بأنخفاض معدلات الاصابة اليومية المسجلة في العراق.

اقرأ ايضاً: إحصائية صادمة لحالات الانتحار في 3 أشهر في العراق

مؤخراً أعلنت وزارة الصحة العراقية باستمرار تطوير وتحديث العلاجات المستخدمة لمصابي كورونا ومواكبة الدول المتقدمة لمعالجة حالات الاصابة بالفيروس وبإشراف مباشر من الدكتور علي حسن البلداوي مدير عام الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية.

وبحسب بيان وزارة الصحة العراقية فأن هذه التوجيهات جاءت تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي.

موضوع مشابه: الصحة العالمية في العراق : المساعدات الطبية المقدمة تقدر بنحو 2 مليون دولار

وقالت الوزارة في بيان لها بأن الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية أعلنت عن توفير سيتات فصل خلايا الدم وبجهود حثيثة تم تأمين وصول عقد سيتات فصل خلايا الدم عبر مطار بغداد الدولي والتي تستعمل لتأمين البلازما لمصابي كورونا.

وأضافت الوزارة أنه ” تم تذليل العقبات الفنية التي رافقت تنظيم الإحالة الخاصة بالمادة ومن منشأ عالمي رصين وتم تخليصها وتفريغها في مخازن توزيع الأدوية ومن المؤمل توزيع مواد الإحالة انفا إلى مصارف الدم الرئيسية في بغداد والمحافظات خلال الايام المقبلة.

وقالت الوزارة أن الكميات الواصلة سيكون لها تأثيراً كبيراً بتمكين مصارف الدم القيام بواجباتها بتغطية الحاجة الآنية والملحة لها ولكل العمليات الخاصة بفصل خلايا الدم لخدمة المواطنين والقضاء على جائحة كورونا وتأمين البلازما ومكونات الدم الأخرى للمرضى.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن استمرارها بتقديم المساعدات للقطاع الصحي في العراق لمواجهة وباء كورونا وتجاوز أي نقص في الاجهزة الطبية المستخدمة في علاج الوباء.

التعليقات مغلقة.