وزارة التربية تعلن تفاصيل عن بدء العام الدراسي الجديد

المستقلة /.. أعلنت وزارة التربية  تفاصيل بدء العام الدراسي الجديد، مبينة أن دوام الطلبة سيكون ليوم واحد في الاسبوع.

وقال وزير التربية علي حميد مخلف في تصريحات ادلى بها خلال زيارته الى محافظة كربلاء اليوم الخميس ، إن “خطة متكاملة تم اعدادها  استعداداً للعام الدراسي الجديد”، مشيرا الى التوجه “نحو نوع جديد من التعليم يمزج بين التقليدي والالكتروني”.

واضاف الوزير أن “الدوام في المدارس سيكون يوماً واحداً في الأسبوع وأربعة أيام بالمنزل عبر الأنترنت”.

وأوضح أن “الطالب الذي يتعذر عليه الحصول على الأنترنت؛ بإمكانه متابعة الدروس عبر التلفزيون التربوي”، مشيراً إلى “اعتبار يوم السبت دواماً رسمياً للمدارس كافة”.

وقررت وزارة التربية، في 7 تشرين الثاني الحالي، تعليق عطلة يوم السبت في جميع مدارس العراق ليكون الدوام بواقع ستة أيام في الاسبوع خمسة منها ستكون تعليما الكترونيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في وقت سابق ، ان وزارة التربية قررت “تعليق عطلة يوم السبت اي سيكون الدوام 6 ايام في الاسبوع على ان يكون لكل مرحلة دراسية يوم واحد تفاعلي داخل الصفوف وبقية الايام الكتروني”.

واضاف فاروق انه “ستكون هناك فرق من قبل وزارة الصحة تزور المدارس من اجل التعقيم والتعفير والاطلاع على الواقع الصحي في هذه المدارس من التباعد الاجتماعي وغيرها من الارشادات الصحية”.

وتابع “هذه بداية لانطلاق عام دراسي جديد من اجل مراقبة الموقف الوبائي بعدها ممكن اتخاذ قرارات اخرى”.

فيما دعا الطلبة الى “متابعة المنصات الالكترونية، وعلى الجميع التكاتف من اجل استمرار عام دراسي وتعليمي وتربوي”.( النهاية)

التعليقات مغلقة.