هل يتعافى سوق النفط والغاز في 2021؟

المستقلة/- تعتقد وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني أن سوق النفط والغاز سيكون في طريقه للتعافي بصورة معتدلة في عام 2021 ، رغم حالة عدم اليقين التي خلفتها تداعيات فيروس كورونا.

وأشارت الوكالة في تقرير صادر أمس الجمعة، أنه من غير المرجح أن يتعافى الطلب على النفط بالكامل بحلول نهاية عام 2021 ما لم يكن هناك تقدم سريع في توفير اللقاحات ضد فيروس كورونا.
ومع ذلك ، سيراقب تحالف “أوبك بلس” الوضع ويدير المعروض النفطي من أجل تجنب الاختلالات الكبيرة في السوق، والتي من شأنها أن تقلل من تقلب أسعار النفط في عام 2021.
وقال ديمتري مارينشينكو ، مدير أول بوكالة فيتش: “سيكون سوق النفط والغاز العالمي في طريقه إلى الانتعاش في عام 2021 ، على الرغم من أن التحسينات ستكون معتدلة وتفتقر إلى اليقين. ومن المتوقع أن يشهد حوالي 70% من الشركات المصدرة في محفظتنا العالمية للنفط والغاز انخفاضا في الاستدانة في عام 2021 مقابل 2020، مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع متوسط ​أسعار النفط والغاز واستمرار التركيز على الانضباط المالي. ومع ذلك، فإن حوالي 50% من الشركات ستولد تدفقات نقدية حرة سالبة بعد توزيعات الأرباح حيث ستظل أسعار النفط والغاز منخفضة عن مستوياتها المرتفعة السابقة “.

التعليقات مغلقة.