منتخب الأردن يتخطى جنوب السودان في كأس العرب

المستقلة/- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تأهل منتخب الأردن رسميا إلى دور المجموعات لبطولة كأس العرب المقرر إقامتها نهاية العام الحالي.

وأكد الفيفا في بيان له (الإثنين) أن منتخب جنوب السودان، الذي كان من المقرر أن يواجه الأردن في الدور التمهيدي للبطولة، لن يستطيع استيفاء الحد الأدنى من اللاعبين المؤهلين لخوض المباراة، بعدما ضرب فيروس كورونا معسكره بإصابات عديدة.

وجاء في بيان الفيفا أن الفحوصات الطبية التي خضع لها منتخب جنوب السودان منذ وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة مستضيفة البطولة ومباريات الدور التمهيدي لها، أظهرت إصابة 19 لاعبا بفيروس كورونا من أصل 23، مما يفرض وضعهم في العزل الصحي وغيابهم عن المباراة، ليتبقى فقط 4 لاعبين للمباراة.

وأوضح الفيفا، وفقا للمادة (5.6) من لوائح المنافسة، أن منتخب جنوب السودان لم يحقق الحد الأدنى من عدد اللاعبين المسموح به لخوض المباراة، ليتقرر اعتباره منسحبا، واعتبار المنتخب الأردني فائزا 3-0 ومتأهلا لدور المجموعات.

وسيتواجد منتخب الأردن، الذي كان قد وصل بالفعل إلى الدوحة لخوض المواجهة الملغاة قبل أن يتأهل بدون لعب، وفقا لذلك في المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية والفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر.

يذكر أن بطولة كأس العرب للمنتخبات، التي ينظم نسختها المرتقبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى، تقام في قطر خلال الفترة بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين بمشاركة 16 منتخبا في النهائيات.

التعليقات مغلقة.

المزيد من الاخبار