مصر توافق على استقبال طائرات الجوية العراقية في مطار القاهرة الجديد

المستقلة/- أثمرت المباحثات التي أجراها وزير النقل ناصر حسين الشبلي مع الجانب المصري عن موافقة استقبال طائرات الخطوط الجوية العراقية في مطار القاهرة الجديد .

وجرت المباحثات مع الجانب المصري على هامش اجتماع الجمعية العمومية لتجديد الثقة لميد عام الأكاديمة العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية .

وقال الشبلي في تصريح لصحيفة ” الصباح” تابعته المستقلة : التقينا بوزير الطيران المدني المصري الكابتن محمد منار واتفقت معه على ضرورة أن يكون نزول الطائرة العراقية في مطار القاهرة الجديد وطلبت منه أيضاً أن يدعم العراق في طلبه برفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى تفعيل عدد من الاتفاقيات الخاصة .

وأشار إلى أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات التى تسهم فى تعزيز التعاون بين البلدين وفى مقدمتها سبل تنشيط الحركة الجوية وشحن البضائع والتعاون في مجال التدريب ونقل الخبرات إلى جانب صيانة الطائرات بالتعاون بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية.

من جانبه أكد وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار أن وزارته تولي اهتماماً كبيراً لدعم وتعزيز التعاون مع الأشقاء في العراق في ضوء العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى أن الشركات والهيئات التابعة لوزارته لاتدخر جهداً في تقديم جميع سبل الدعم والتعاون وتوفير جميع الخدمات والإمكانات ونقل الخبرات للأشقاء العراقيين في مختلف أنشطة الطيران المدني.

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.