مصانع ألبان أبو غريب تطرح منتجات جديدة من جبن المثلثات ولبن رائب

المستقلة ⁄ .. أعلنـت مصانع ألبان أبو غريب التابعة إلى الشركة العامة للمنتوجات الغذائية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، عن طرح منتجاتها الجديدة من جبن المثلثات ولبن رائب ( أبـو الگشـوة ) بمختلف الأحجام وإنتاج عبوات جديدة من الشنينة واللبن الرائـب .

وقال معاون مدير عام الشركة عبد الرحيـم عايـد عبـد الله في بيان تلقت المستقلة  نسخة منه، إن “مصانع ألبان أبو غريب شهدت تطورات وتغييرات كثيرة وإيجابية في الخطوط الإنتاجية وأساليب التعبئة والتغليف إضافة الى تغييرات في أحجام وأوزان العلب المستخدمة”.

وأضاف عبد الله، أن “( شركـة مكـاء كونـاي التركيـة ) المستثمرة لمصانع ألبان أبو غريب قامت خلال الفترة الماضية بإضافة مكائن جديدة أسهمت في إنتاج لبن رائب ( أبـو الگشـوة ) بأحجام مختلفة منها ( كيلـو و ٧٥٠ غم و ٢ كيلو و ٤ كيلو ) وإنتاج عبوة ( ١٢٥ غم ) من اللبن الرائب وعبوة ( ١٨٠ غم ) من الشنينة إضافة الى قيامها بتشغيل ( مصنـع إنتـاج جبـن المثلثـات )”.

وأكد أن “الشركة العامة للمنتوجات الغذائية تتابع بإستمرار عمليات التطوير والتحديث الجارية للمصانع وتحرص على تذليل كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه الشركة المستثمرة إلى جانب قيامها بفحص المواد الأولية والمنتجات الموجودة في الأسواق المحلية ومدى مطابقتها لمقاييس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية”، مشيراً في ذات الوقت إلى “جهود الشركة في توفير الحماية اللازمة لمختلف منتجات الألبـان”.

وأوضح عبد الله، أن “منتجات مصانع أبو غريب صحية كونها خالية من المواد الحافظة التي تسبب ضرراً كبيراً على صحة الأنسان مايجعل فترة صلاحيتها قليلة لاتتجاوز ( ١٠ ) أيام وبالأخص منتج القشطة المبسترة حسب شروط الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بخلاف المنتجات المستوردة التي دائماً ماتكون مدة صلاحيتها مفتوحة لإحتوائها على المواد الحافظة”، مفصحاً عن أن “الشركة المستثمرة مازالت في مرحلة التأهيل وإنها ملتزمة ببنود العقد وستعمل خلال العام المقبل على إضافة خطوط جديدة وزيادة الإنتـاج”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.