مجلس القضاء يهاجم بشدة حيدر العبادي ويصفه بـ”الشريك في جرائم الفساد”

المستقلة /- أصدر مجلس القضاء الأعلى بياناً شديد اللهجة رد فيه على تغريدة لرئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، كان قد اتهم فيها جهات –لم يسمها- بأنها تريد استغلال الأوضاع لتصفية الحسابات مع كل من ينتقدها ويكشف زيفها، وأن على رئاسة مجلس القضاء احترام استقلاليته وعدم زجه بمعارك ضد الشعب.

المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار البيرقدار قال في بيان تلقت ( المستقلة ) نسخه منه اليوم الاثنين ، إن القضاء العراقي كان ولا يزال مستقلاً، ولن ينحاز لطرف ضد آخر، وأن انحيازه إلى جانب تطبيق القانون فقط، على حد قوله.

وأضاف البيرقدار أن العبادي هو أول من يعلم أن القضاء لا يستجيب لرغبات السلطة التنفيذية، بدليل رفض طلباته عندما كان رئيساً للوزراء مع مدير مكتبه، عندما كانوا يحاولون استغلال مناصبهم لأغراض خاصة، بحسب تعبيره.

وهاجم البيرقدار العبادي مطالباً إياه بمراعاة استخدام المصطلحات التي تضعف الثقة بالقضاء، لأنها لم ولن تحقق ما وصفها بـ”أحلامه الوهمية” بالعودة “للمنصب الزائل إلى الأبد”، مشيراً إلى أن دفاعه عن وزرائه السابقين بسبب استقدامهم بتهم فساد يؤكد الشكوك بأن العبادي كان “شريكاً لهم في جرائمهم”، وفق ما جاء في البيان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.