ليبيا.. لجنة “5+ 5” تناقش الاستعدادات الأخيرة لفتح الطريق الساحلي

المستقلة/-أحمد عبدالله/ اختتمت اللجنة العسكرية الليبية ”5+5“ اجتماعها العاشر بمقر اللجنة الدائم في مدينة سرت شرق ليبيا؛ لمناقشة آخر الاستعدادات لاستكمال الترتيبات الأمنية الخاصة بعملية فتح الطريق بين شرق وغرب ليبيا.

وبحسب بيان اللجنة، الذي نشره مدير التوجيه المعنوي في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب على صفحته الشخصية في ”فيسبوك“، فإن ”الاجتماع خصص لاستكمال الترتيبات الأمنية اللازمة، من أجل فتح آمن للطريق الساحلي“.

وكانت هناك زيارات ميدانية قامت بها اللجنة العسكرية بمشاركة بعثة الأمم المتحدة للتأكيد والوقوف على حالة الطريق، بحسب البيان، وتم الوصول لعدة نقاط منها، تكليف شركة متخصصة بصورة عاجلة لصيانة الطريق خلال أيام قليلة، وقد أكدت الشركة استعدادها التام وقبولها بالشروط وتم الاتفاق معها بهذا الشأن.

وحددت اللجنة الأماكن التي تم اختيارها، لتكون تمركزات أمنية وبوابات للمرور، وسمحت اللجنة بإدخال المعدات الخاصة لتجهيز هذه المواقع.

وختم البيان تأكيد اللجنة العسكرية 5+5 على ”استمرار اجتماعاتها وأعمالها الميدانية المتعلقة بالصيانة والتأمين، وذلك لفتح الطريق الساحلي فور الانتهاء من هذه الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة“.

التعليقات مغلقة.