فيديو وصور.. ليدي غاغا وجينيفر لوبيز تخطفان الأنظار فى حفل تنصيب “بايدن”

المستقلة/ منى شعلان/ خطفت النجمتان العالميتان جينيفر لوبيز و ليدي غاغا ، أنظار العالم في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن الذي أقيم اليوم في الكونجرس.

و استهلت النجمة ليدى غاغا الحفل بغناء النشيد الوطنى الأمريكي بعد أن عزفت فرقة موسيقية عسكرية النشيد فى بداية حفل تنصيب الرئيس الأمريكى جو بايدن، وذلك قبل أن يؤدي الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية رئيساً للبلاد.

أما جينيفر لوبيز قدمت أغنية “أمريكا الجميلة”، وهي أغنية وطنية أميركية قديمة، كتبت كلماتها كاثرين لي بيتس، وألّف موسيقاها عازف أرغن كنسي يدعى صمويل وارد من نيوجيرزي.

وحرصت النجمة جينيفر لوبيز على التقاط بعض الصور مع أصدقائها ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ، كما تبادلت لوبيز مع خطيبها أليكس رودريجيز القبلات، فى جلسة تصوير لهما أمام البيت الأبيض.

 

وأدى الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية فى حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.

كما قامت كاملا هاريس أيضاً بأداء اليمين الدستورية نائبة للرئيس الأمريكي المنتخب، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ الولايات المتحدة.

وألقى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، أول خطاب له كرئيس للولايات المتحدة، بعدما أدى القسم أمام مبنى الكابيتول.

كلمة الرئيس الأمريكي الجديد بايدن كان عنوانها “الوحدة”، وهي العنوان الرئيسي الذي حملته أغلب كلماته السابقة في الوقت الذي يصفه أغلب المحللين الأمريكيين، بأنه “الانقسام الأكبر” الذي تواجهه أمريكا في تاريخها.

وقال الرئيس الأمريكي بايدن، إن الديمقراطية الأمريكية هشة وهو ما كشفه حالة الانقسام التي تواجه أمريكا الآن، لافتا إلى أن إدارته ستواجه الغضب بالوحدة.

وتعهد بايدن خلال خطابه، بأنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين، الذين انتخبوه ومن لم ينتخبوه، وأنه سيحرص على الدفاع عن الدستور والديمقراطية في أمريكا.

وتابع بايدن بان صوت الأمريكيين سمع، وأوصلهم إلى حفل تنصيبه اليوم، رغم محاولات الاعتداء على الديمقراطية، مضيفًا أنه من اليوم سيبدأ وإدارته على استعادة أسس الديمقراطية لتعزيز الانتقال السلمي للسلطة في أمريكا.

 

 

التعليقات مغلقة.