فيديو.. “مابين الخلافات والكوميدية” حقائق صادمة عن فيلم “ابن حميدو”

المستقلة/ منى شعلان/ استطاع الفيلم المصري “ابن حميدو”، أن يحفر فى ذاكرة الجمهور ، بمشاهده الكوميدية ، وأبطاله المحبوبة ، وبإفيهات الشهيرة التى نرددها حتى اليوم.

و كشف الفنان زكي فطين عبدالوهاب، نجل المخرج الشهير فطين عبد الوهاب ، مخرج الفيلم ، عبر حسابه على الفيسبوك ، تكلفة الفيلم حينها ، قائلا :”عمري ما احترمت الفلوس، ورثت ده عن أبويا الله يرحمه”.

وتابع : “عمل 53 فيلم واستكمل: “عمل 53 فيلم في أقل من 20 سنة، وأجره كان الأعلى بين المخرجين، لكن أغلب أفلامه كانت box office hits، وعلى سبيل المثال فيلم “(ابن حميدو) اتكلف 18 ألف جنيه، وجاب 68 ألف جنيه”.

واختتم: “ده كان رقم كبير قوي وقتها، ورغم ده أبويا مات مفلس، لكن قيمته الفنية هتفضل لحد يومنا، واسمه سيظل خالدا إلى أبد الأبدين هو وآخرين مثله، وده أكبر وأجمل إنجاز”.

وفى لقاء قديم للفنان الراحل أحمد رمزى ، أكد أن كواليس الفيلم كانت تحتوى على مواقف كوميدية كثيرة ، مضيفا أن نجاح الفيلم يعود للمنتج والمخرج والسيناريست وكوكبة النجوم ، التى شاركت.

كما روي موزع فيلم “ابن حميدو” ، فى حوار صحفي قديم له عن موقفا حدث بين الفنانة هند رستم والفنان إسماعيل ياسين ، فى أول يوم تصوير للفيلم ، قائلاً: فوجئت هند رستم أن الفنان إسماعيل ياسين ينسحب من التصوير غاضبًا، فقال فطين عبدالوهاب مخرج الفيلم: “استوب..إيه يا إسماعيل؟”، فرد في غيظ: “الست هند عامله زي البغبان ولا تعطينا فرصة للكلام، إيه ده؟”.

سمعت “رستم” ماقاله إسماعيل ياسين ، فردت باكية قائلة: “أنا هند رستم ويجرؤ أحد مهما كان إنه يكلمني بالأسلوب ده؟”،فتحدثت معها الفنانة زينات صدقي وقالت: “بتعيطي ليه يا عبيطة، إسماعيل عايز كده لأنه خايف تاكلي منه الجو وتسرقي الكاميرا، هو ده نظامه”.

كما روت هند رستم ، فى حوار لها ، أنها كانت دوما تسبب الغضب الشديد للمخرج ” فطين عبد الوهاب ” و إسماعيل يس أثناء تصويرهم لفيلم ” إبن حميدو ” حينما كانت تنتابها نوبات الضحك بسبب زينات صدقي و التي كانت مشهورة بالإرتجال ، قائلة : ” في أحد مشاهد الفيلم التي تجمعنا لم أستطع أن أكمل الحوار لأني كنت أنفجر بالضحك ، وأعدنا المشهد حوالى عشر مرات .

مضيفة : فقد كانت زينات صدقي تفاجئني كل مرة بجملة جديدة من إبتكارها تضيفها إلى الحوار الأصلي من دون أن نكون متفقين عليها ، وفى إحدى المرات قالت يعنى هافضل طول عمري من غير جواز يا اخواتى ؟! دا حتى مش كويس أبداً على عقلي الباطن .. أنا سمعت عقلي الباطن من هنا وانفجرت من الضحك ”.

ابن حميدو ، فيلم كوميدي مصري من إنتاج عام 1957، و يعتبر من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، الفيلم بطولة إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري وتوفيق الدقن وإخراج فطين عبد الوهاب.

 

 

التعليقات مغلقة.