فيديو.. جمال سليمان: عملت فى ورشة حدادة ولم أر أمي قبل وفاتها

المستقلة/- منى شعلان/ كشف النجم السورى جمال سليمان، أن والدته زرعت فيه الصبر، مؤكدا أنه لم يستطع أن يرى أمه لمدة سنة ونصف بسبب أنه ممنوع من السفر لسوريا، كما أنها فقدت الذاكرة وأصيبت بالزهايمر وكانت تناديه باسمه في مسلسل التغريبة الفلسطينية أبو صالح.

وأضاف سليمان خلال حلوله ضيفًا مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامج واحد من الناس على شاشة الحياة، قائلاً:’ توفيت أمي وبعدها باسبوع والدى سنة ٢٠١٣، وتلقيت العزاء عنهما هنا في القاهرة”.

وتابع أن والده لم يكن رومانسيا ولا يعرف أن يعبر عن مشاعره لكن والده ووالدته استمرا مع بعضها لآخر يوم في حياتهما، مضيفا: “وأنا كبرت بعد وفاتهما، ووالدى كان رجل صاحب مبادئ وتعلمتها منه”.

وأشار سليمان إن أصعب المهن التى عمل بها هى “الحدادة” لأنها مهنة شاقة جدا مشيرا إلى أنه تعرف على السيدة أم كلثوم وأحبها من خلال ورشة الحدادة التي عمل بها، بسبب حب صاحب الورشة لصوتها الفذ وكان يضع راديو ليستمع لها دائما.

ولفت سليمان أنه خريج اول دفعة للمعهد العالى للفنون المسرحية والسينما في سوريا سنة ٧٧، وأن التمثيل باللغة العربية الفصحى الصحيحة كان من مسلمات التمثيل بسوريا وأمر لا يقبل النقاش، قائلاً:”نحن معنيين في سوريا بالتاريخ ولدينا عشق وتفوق للدراما التاريخية بسوريا.

وحكى النجم السوري أنه تزوج مرة واحدة ،وقام بتجربة الخطوبة وكتب كتابه مرتين ولم يتم الزواج، مؤكدا أنه ليس زوجا مثاليا، وأن المحافظة على الحياة الزوجية أمر صعب للغاية ولكن الحياة مستمرة.

وأضاف سليمان قائلا فرحت جدًا لما ربنا رزقنى بابنى الوحيد محمد، وهو فيه شبه كبير منى، ولم أندم اننى تزوجت وأنجبت متأخر، فلا أفكر بهذه الطريقة وأرى الأبوة مسئولية هائلة.

وأكد أن ما يجذبه في المرأة؛ عقلها وشكلها، وقانونه في الحياة الزوجية لتحقيق السعادة؛ أن تطيع المرأة ما يقوله.

وعلى الصعيد الفني قال النجم جمال سليمان إنه يتمنى تقديم شخصية ابن خلدون في المستقبل وهي شخصية عظيمة تستحق عمل مسلسل كبير عنها، كما كشف أنه يحضر لمسلسل جديد عن الملك إدريس السنوسي وتاريخ ليبيا وسيتم تصويره في تونس.

التعليقات مغلقة.