فيديو..” بعد تصدر الأمير النائم” أشخاص عادوا للحياة بعد غيبوبة دامت لأكثر من 25 عاما

المستقلة/ منى شعلان/ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خلال الساعات القليلة الماضية ،مقطع فيديو جديد ، للأمير السعودي، الوليد بن خالد بن طلال، المعروف باسم “الأمير النائم”.

وأحدث هذا الفيديو ، ضجة كبيرة ، عبر السوشيال ميديا، وخاصة أنها المرة الأولى، الذى يحرك فيها الأمير النائم ، أصابعه ، في إشارة منه لتحية عمته، وسبق له تحريك رأسه من الجهة اليمني إلى اليسرى.

وكان الأمير الوليد بن خالد بن طلال قد تعرض لحادث سير عام 2005 خلال دراسته بالكلية العسكرية، ودخل في غيبوبة منذ ذلك الحين ليُطلق عليه لقب “الأمير النائم”، واختلفت التشخيصات الطبية لحالة “الأمير النائم” وتمت دعوة وفد طبي في محاولة لإيقاف النزيف من رأسه لكنه بقي في غيبوبة.

وعلى الرغم من مرور 15 عاما ، على قضاء الأمير النائم ، فى الغيبوبة ، إلا أن هناك حالات كثيرة مشابهة لحالته ، تمت إفافتها من الغيبوبة بعد أعوام لعل أبرزها:

منيرة عبدالله

دخلت إمرأة إماراتية تدعى منيرة عبدالله، 27 عاما فى غيبوبة ، اتنقلت خلالها بين المستشفيات في الإمارات وخارجها، و لم يفقد ابنها الأمل، فقد دخلت في الغيبوبة وهي تبلغ من العمر 32 عاما، وكانت تحمي ابنها عمر البالغ من عمره حينها 4 أعوام، بعدما تعرضا لحادثة في مدينة العين الإماراتية.

وظهرت منيرة ، خلال لقاء تليفزيونى لها ، فى العام الماضى ، فى أول ظهور لها بعد إفاقتها من الغيبوبة، وأظهر الفيديو أنها لا تزال طريحة الفراش في المستشفى، وردت منيرة على المذيع السلام بصعوبة بالغة، كما أنها لازالت تحفظ بعد آيات من القرآن .

جان جرزبسكي

جان جرزبسكي ، كان عامل سكة حديد بولندي ،
أصيب بغيبوبة عام 1988، نتيجة لتعرضه لحادث سير، واستيقظ في عام 2007، ليعيش عاما واحد قبل أن يفارق الحياة.

ألين اسبوزيتو

تعود حكايتها لعام 1941 ، حيث أدخلت الطفلة الأمريكية ألين اسبوزيتو ذات الست أعوام ، إلى إحدى مستشفيات ولاية فلوريدا لإجراء عملية جراحية عاجلة لاستئصال الزائدة الدودية ، وخلال العملية الجراحية فقدت الطفلة الوعي ، وظلت الطفلة في غيبوبة طويلة حتى وفاتها في عام 1987 عن عمر يناهز 46 عاما ، و على إثرها دخلت ألين لموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول غيبوبة في التاريخ .

 

التعليقات مغلقة.