فى عيد ميلاده الـ 49.. ما لا تعرفه عن ماجد المهندس

المستقلة/منى شعلان/ “أنت سبب سعادتنا.. كل عام وأنت برنس الغناء” بهذه العبارات هنأ الجمهور الفنان العراقي ماجد المهندس، بعيد ميلاده الـ 49 ، حيث ولد يوم 25 أكتوبر لعام 1971 بمدينة بغداد في العراق.

إسمه الحقيقي ماجد عبد الأمير عذير العتابي ، وأطلق على نفسه إسم ماجد المهندس ، نظراً لدراسته فى الهندسة ، قبل إن يتركها ويهرب من والده ويتجه إلى الفن ، ويسافر إلى الأردن ، بعد فشله فى إقناع والده فى دخول مجال الفن.

وبدأ حياته الغنائية فى أحد المطاعم ، حتى حتى جمع مبلغاً من المال وإشترى به عوداً وسيارة جديدة ، ثم عاد للعراق وتقدم لإختبار الأصوات في الإذاعة العراقية، فتم قبوله وهكذا كانت إنطلاقته الفعلية والتى بدأت فعليا عام 1991.


وأطلق ماجد المهندس أول ألبوماته “مو بس حبك” في عام 2010، الذي تضمن 10 أغنيات وفي عام 2001 أطلق ألبوم “أنت اتجنن”، وفي عام 2002 طرح “دقات قلبي”.


بعدها قدّم 8 ألبومات مع شركة روتانا، وهي “واحشني موت” و”إنجنيت” و”انسى” و”اذكريني” و”أنا وياك” و”ماجد المهندس 2015″ و”الدنيا دوارة” و”شهد الحروف”.

كما قدّم ماجد المهندس العديد من الأغنيات الوطنية لبلده العراق، ولغير بلدان منها لبنان وفلسطين والسعودية، وهي “تفرج يا عراق”، “جنة جنة”، “بلد الحبايب”، “لا تبكين يا غزة”، “صباح الخير يا لبنان”، “يا وطنا”، “وحدة وطن”، وأغنية “الله يعز الدار”، بمناسبة اليوم الوطني السعودي عام 2014، وأغنية “الملك سلمان”.

غنى تترات العديد من المسلسلات، منها “أيوب”، “وجع الانتصار”، “شوية أمل”، “البلطجي”، “للحب كلمة”، “العم صقر”، “بياعة النخي”، “الخذلان” من مسلسل “قلبي معك”، وغيرها.

ونال العديد من الجوائز خلال مسيرته الطويلة في الفن، منها جائزة في مهرجان الموريكس دور عام 2013، كأفضل فنان عربي ، وحصل جائزة أفضل فنان عربي، وجائزة أفضل فيديو كليب عربي عن أغنيته “واحشني” في مهرجان الفيديو كليب السادس في القاهرة عام 2014.

وفي عام 2016 حصل على جائزة “الضيافة”، عن مجمل أعماله كأفضل فنان عربي في مهرجان دبي ، وعلى الصعيد العالمي، تم تكريمه في حفل Big-Apple Music Awards في نيويورك، وحصل على وسام بإعتباره أفضل فنان عربي في عام 2016.


في عام 2007 ظهر ماجد المهندس ، فى الدراما المصرية ، لأول مرة كضيف شرف في مسلسل “راجل وست ستات”،الجزء الأول، والعمل من بطولة الفنان ​أشرف عبد الباقي​، ولقاء الخميسى ، وكان مسلسل سيت كوم ، ولم يكرر المهندس تجربة التمثيل مرة أخرى.

التعليقات مغلقة.