زين العراق تماطل في الإفصاح عن بياناتها المالية للعام 2020 . وثيقة

المستقلة/- أظهرت المعلومات المنشورة من قبل ادارة سوق العراق للأوراق المالية ، ان شركة الخاتم للاتصالات ( زين العراق ) لم تفصح عن حساباتها الختامية  للسنة المالية 2020 ، في مخالفة واضحة وصريحة لانظمة عمل سوق التداول .

وتظهر البيانات المالية المنشورة على موقع السوق الالكتروني أن شركة زين العراق  لم تسلم بياناتها للربع الأخير من العام السابق، رغم انتهاء الربع الأول من العام 2021.

وتشير البيانات ، ان العديد من الشركات المدرجة على التداول في سوق العراق للأوراق المالية كانت قد افصحت عن بياناتها الختامية للعام 2020 ، من ضمنها شركة اسيا سيل للاتصالات.

من جانب اخر ، ذكر مصدر مطلع أن شركة الخاتم للاتصالات – زين العراق – لم تطرح للتداول في البورصة سوى ما نسبته 2% من قيمتها السوقية رغم ان عقد الرخصة يؤكد على أن شركات الاتصالات يجب أن تطرح 25% من قيمتها للتداول في السوق.

وشدد المصدر ، أن عدد من الموظفين في شركة زين العراق هم انفسهم من يسيطرون على اسهم الشركة، وبالتالي فأنها تحصر الأسهم داخل الشركة، مشككا بصحة البيانات التي تقدمها بشأن الأرباح السنوية، وغيرها حيث تدعي عدم تحقيق أرباحا في العام الماضي على العكس مما تظهر بيانات شركة زين الكويتية (الام) والتي تتضمن أرباح شركاتها في الدول الأخرى.

يذكر ان المدير التنفيذي لشركة زين العراق علي الزاهد، كان قد ظهر في عدد من وسائل الاعلام العراقية يؤكد على ان الشركة تتكبد خسائر مالية بسبب تجديدها لعقد الرخصة وتشغيلها لخدمة الجيل الرابع .

 

التعليقات مغلقة.