دياب: لست محسوبًا على أحد.. والهدف تشكيل حكومة اختصاصيين

(المستقلة)..أكد رئيس الحكومة المكلّف حسان دياب أنه “لن يعتذر عن تأليف الحكومة”، وقال: “سيكون التأليف سريعًا بالنسبة إلى الوقت الذي أخذته الحكومات السابقة”.

وأضاف، في حديث لـ”OTV”: “ستشهدون نقلة نوعية وانشاالله نكون أمام عدد كبير من اللبنانيات بالحكومة المقبلة، وبما أنني اختصاصي فالهدف هو أن تكون حكومة اختصاصيين”.

وقال: “لم ألتق أحدًا من “حزب الله” و”أمل” بل التقيت فقط رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الذي كان متجاوبًا جدًا”.

وشدد على أنه “ليس  مقربًا من “حزب الله”، وقال: “لست محسوبًا على أحد وسأكشف سرًا أنني لم ألتق مع ممثلين لـ”الحزب” أو “أمل” خلال الأيام أو الأشهر الماضية”.

وأردف: “منذ لحظة وصولي إلى المنزل أولويتي كانت مع أمين عام مجلس الوزراء أن أزور مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وأمل أن تكون الجمعة”.

وعن مشاركة “المستقبل” في الحكومة، أجاب: “سنشرك الكل بمعنى كل اللبنانيات واللبنانيين. وعلى الأحزاب مساندة العمل للوصول إلى حكومة منتجة”.

وفي الختام، وردًا عن عدم تسمية الحريري له، اكتفى بالقول: إسألوه”.

يذكر أن دياب يحمل شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات، والماجستير بامتياز في هندسة نظم الكومبيوتر، والدكتوراه في هندسة الكومبيوتر، وهو أستاذ مادة الهندسة الكهربائية وهندسة الكومبيوتر في كلية الهندسة والعمارة، ولديه مساهمات بحثية علمية في مجلات علمية دولية ومشاركات في عدد من المؤتمرات في لبنان والخارج، وتبوّأ مناصب أكاديمية، أبرزها العميد المؤسس لكلية الهندسة والرئيس المؤسس في جامعة ظفار بسلطنة عمان عام 2004، ونائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت منذ عام 2006.

التعليقات مغلقة.