حرب ثانية .. اسرائيل تهدد لبنان بـ 10 أضعاف القصف على غزّة

المستقلة /- حذر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس حذّر من أي هجوم قد يشنّه حزب الله على تل أبيب، وهدّد بقصف لبنان بشكل يفوق عشرة أضعاف القصف الذي وقع في غزة جراء الهجمات الصاروخية.

وبحسب وكالة” سبوتنيك” فإن غانتس ولدى سؤاله عن حرب مستقبلية مع لبنان، قال” ما رأيناه في غزة سيكون عشرة أضعافه في لبنان، ستكون حرب معقدة لأن حزب الله يخفي 100 ألف صاروخ، جزء منها دقيقة ولمسافة طويلة المدى، وكل هذا موجود بين سكان مدنيين”.

وقال: ”إسرائيل جمعت منذ عام 2006 معلومات استخباراتية كبيرة، وسيكون لدينا عدد متنوع من الخطط والأهداف، وإن بدأنا العمل، دولة لبنان ستتحمّل المسؤولية وحزب الله وقادته سيلحقهم ضرر كبير”، مشدداً على “ضرورة أن يفهم المجتمع الدولي أنه لولا اعتراض القبة الحديدية لنحو 1200 صاروخ وجّه نحو مراكز سكانية في الجبهة الداخلية، كان سيكون لدينا مئات الإصابات ودمار كبير”.

وعلى صعيد آخر، ضبطت القوى الأمنية اللبنانية والمديرية العامة للجمارك في مطار رفيق الحريري الدولي، كمية من حبوب الكبتاغون مخبّأة في مولّدات صغيرة، وكانت وجهتها مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية. وقد هنّأ وزير الداخلية محمد فهمي الجمارك والقوى الأمنية على هذا الإنجاز.

ويأتي ضبط هذه العملية في سياق تكثيف الجهود لمنع أي تهريب للمخدّرات من لبنان بعد قرار السعودية وقف الاستيراد للخضار والفواكه اللبنانية بعد اكتشاف عمليات تهريب الكبتاغون في الرمّان.

التعليقات مغلقة.