جوجل تستحوذ على Fitbit رسميا مقابل 2.1 مليار دولار

أعلنت شركة جوجل أنها استحوذت رسميا على شركة Fitbit المتخصصة بالأجهزة القابلة للارتداء بصفقة بلغت قيمتها حوالى 2.1 مليار دولار.

وبحسب موقع businesswire الأمريكى، فكانت شركة Fitbit قد شهدت تراجع فى أسهمها منذ إطلاقها للاكتتاب العام فى عام 2015 لتصل إلى أقل من 3 دولار هذا العام، بينما كانت تقارب 50 دولار، ومن المنتظر أن تدفع جوجل سعر 7.35 دولار للسهم الواحد وتدفع نقدا قيمة الاستحواذ.

Google

@Google

We’ve signed an agreement to acquire @Fitbit. Together, we aim to spur innovation in wearables and build helpful products to benefit more people around the world. http://goo.gle/2WwuDA0 

Helping more people with wearables: Google to acquire Fitbit

Working closely with Fitbit, and bringing together the best AI, software and hardware, we can build helpful wearables for even more people.

blog.google

الجدير بالذكر أن Fitbit بدأت عملها فى مجال الأساور الرياضية، إلا أنها قبل عامين بدأت تصنع الساعات الذكية نتيجة الإقبال الذى شهده المجال بدخول عدد من الشركات الكبرى مثل أبل.

وكانت العديد من الشائعات السابقة أشارت إلى عزم جوجل إطلاق ساعة ذكية بعلامة بكسل لتنضم إلى باقى المنتجات كالهواتف والحواسب المحمولة، خاصة وأنه لديها نظام التشغيل Wear OS المخصص للساعات الذكية الذى يحتاج إلى مزيد من الانتشار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.