تنطلق غداً .. استعدادات مكثفة بالعلا السعودية لاحتضان القمة الخليجية الـ 41 – صور

المستقلة/- أحمد عبدالله/تجري التجهيزات على قدم وساق بمدينة العلا بالسعودية لاستضافة الخليجية، قمة دول مجلس التعاون الخليجية الست رقم ٤١ والتي يطلق عليها المتابعون قمة المصالحة الخليجية، وذلك بحضور جميع قادة دول المجلس والمقرر عقدها غدا الثلاثاء .

وتستعد مدينة العلا التاريخية في المملكة السعودية لاحتضان القمة الخليجية الـ 41 الثلاثاء في قاعة “مرايا” على أمل رأب الصدع وترسيخ المصالحة بين دول الخليج وتعزيز التعاون فيما بينها.

وأفادت صحيفة “عكاظ” السعودية أن على طاولة المناقشات، التي ستستغرق يوما واحدا وتأتي في ظل وجود مؤشرات على توفر إرادة قطرية سعودية في تجاوز الخلافات، حيث ينتظر أن تحضر بشكل رئيسي ملفات العلاقات مع إيران وبرنامجها النووي والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، والتعاون الاقتصادي الخليجي، في ظل تحولات جيوسياسية عميقة تمر بها منطقة المشرق العربي والعالم.

وأوضح أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية الكويت أن وساطة بلاده بين الدوحة ودول الجوار المختلفة معها بشأن العديد من القضايا أفضت إلى بوادر تؤكد حرص كل الاطراف على تحقيق “اتفاق نهائي” عبر “مناقشات مثمرة”.

وتأتي هذه القمة الخليجية بعد مساع أمريكية لدفع دول مجلس التعاون الخليجي إلى وضع حد لأزمتها التي تدوم، بشكل خاص، منذ عام 2017 عندما قطعت كل من الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة علاقاتها بالدوحة.
وتتناول القمة سبل تعزيز التعاون الخليج ي المشترك في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية في إطار إعادة العلاقات الطبيعية بين دول المنطقة.

التعليقات مغلقة.