بيروت تتصدر تويتر وغضب شعبي لبنانى بعد تجدد الحريق بالمرفأ

المستقلة/ منى شعلان/ تصدر هاشتاج بيروت ، موقع التدوينات القصيرة تويتر ، بعدما أعلن الجيش اللبناني، ظهر اليوم ، اندلاع حريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة في مرفأ بيروت، وقد بدأت عمليات إطفاء الحريق وستشارك طوافات الجيش في إخماده”.

وتفاعل المغردون اللبنانيون مع الهاشتاج ، معربين عن غضبهم من وقوع الانفجار بمرفأ بيروت ، للمرة الثالثة فى أقل من مرور شهر على أول انفجار ، متهمين الحكومة اللبنانية بالتقصير.

من ناحية أخرى أوضح المدير العام للمرفأ باسم القيسي، إن الحريق اندلع في السوق الحرة بمبنى إحدى الشركات التي تستورد زيت القلي وامتد إلى الإطارات المطاطية التي نجم عنها دخان أسود كثيف، موضحًا أنه “لا يزال من المبكر التكهن بسبب اندلاعه”.

وأرجع سبب الحريق إلى “فوضى” رُبما تكون حدثت في عملية تخزين البضائع بسبب الحاجة إلى عمليات الترميم بعد انفجار 4 أغسطس. وأوضح أن “العمل يتركّز الآن على منع امتداد الحريقصوب جسر شارل حلو”.

كما نفى الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، أن يكون حريق مرفأ بيروت مفتعلًا، ولا يوجد ما قد يؤدي إلى الانفجار، قائلا : “الحريق نشب في كميات من الخردوات، وليس مفتعلاً، وليس هناك ما قد يؤدي إلى انفجار”، مضيفًا: “هناك حالة واحدة أصيبت بضيق تنفس، فليطمئن الجميع لأن الأمور تحت سيطرة قيادة الجيش”.

وتواصل حاليا قوات الحماية المدنية اللبنانية مدعومة بطائرات من الجيش جهودها للسيطرة على حريق مرفأ بيروت بعدما عادت دائرة النيران للاتساع، وانتقالها لمبان ومخازن مجاورة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.