انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الامريكي

الليرة التركية مقابل الدولار

المستقلة … هبط سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الامريكي خلال اليوم الاحد ليصل الى اقوى انخفاض له خلال هذا الاسبوع من شهر أكتوبر الحالي.

يأتي هذا الانخفاض بعد تذبذب مستمر في سعر الليرة التركية خلال الشهر الحالي ومنذ نهاية الشهر الماضي سبتمبر امام الدولار الامريكي وهو ما جعل سعر الصرف غير مستقر وثابت وبدأ بالهبوط والارتفاع بين فترة و أخرى متأثراً بمجموعة من الاحداث التي تحدث في المنطقة أخرها تحذير الولايات المتحدة الامريكية راعاياها عدم التجمهر في الامأكن العامة في تركيا.

اقرأ ايضاً: تركيا تستقبل أكثر من 25 مليون سائح

هذه الاحداث جعلت الليرة تشهد انخفاضاً وصل الى 796 ليرة تركية مقابل 100 دولار امريكي وهو ما يعتبر الانخفاض الاكبر لها لهذا الشهر من العام الحالي 2020.

حيث أغلقت الاسواق التركية خلال الاسبوع الماضي وسط تفائل كبير بين المستثمرين بصعود سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الامريكي ويبقى هذا الصعود بسيطاً لكنه على المدى البعيد يكون بأعلى معدلاته، لكن مع بداية هذا الاسبوع حدث العكس أذ بدأت تشهد انخفاضاً في قيمتها.

يُذكر ان هذا الانخفاض ينعكس بشكل ايجابي على الجالية العربية الموجودة في داخل الاراضي التركية وهي التي تعتمد بشكل كبير على ادخال كميات كبيرة من العملة الصعبة ” الدولار ” وتصريفها بداخل تركيا وهو ما يمنحهم اسعار تنافسية و فرق في السعر مما يعود عليهم بشكل افضل عند الصرف مقارنة بالاسعار القديمة.

وهذا الانخفاض بسعر صرف الليرة التركية ينعكس ايضاً على التاجر المحليين في داخل تركيا وعلى اسعار البضائع هناك، حيث شهدت العديد من البضائع ارتفاعاً ملحوظاً باسعارها، كما شهد مجال العقارات ارتفاعاً كذلك بسبب انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الامريكي وهو ما قد ينذر بتضخم الاسعار هناك في تركيا.

التعليقات مغلقة.