الهلال السعودي يتأهل الى نصف نهائي كاس العالم للاندية

المستقلة ..فاز الهلال السعودي على الترجي التونسي (1/0)، اليوم السبت، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وسجل هدف المباراة الوحيد، النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 73.

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين، بعدما أشهر الحكم التشيلي، روبرتو توبار، البطاقة الحمراء لمحمد كنو في الدقيقة 86، لحصوله على إنذارين.

وسيلتقي الهلال مع فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي البطولة .

الشوط الاول
دخل الفريقان في المباراة مباشرة، دون أي مقدمات او حاجة لجس النبض، وكاد إدواردو أن يفتتح التسجيل للهلال بعد دقيقة واحدة فقط، قبل ان يشتت الدفاع التونسي الكرة إلى ركنية.

وحصل الهلال على ثلاث ركلات ركنية دفعة واحدة في الدقائق العشر الاولي من المباراة .

في الدقيقة الحادية عشرة يهدر أنيس البدري فرصة ذهبية، لتسجيل الأسبقية للترجي، إثر خطأ كارثي للمعيوف، عندما فشل في السيطرة على كرة، أرجعها له زميله المدافع، لكن البدري أودع الكرة إلى خارج الملعب.

تنحصر الكرة وسط الملعب بعد فورة البداية، في محاولة من كل فريق لفرض سيطرته على منطقة المناورات،مع استحواذ نسبي للترجي، ساعدهم في ذلك لاعبو الهلال، بتراجعهم إلة مناطقهم، فيما ظلت الجهة اليسرى للترجي مصدر الإزعاج حقيقي على دفاع الهلال ز

يعود إدواردو في الدقيقة 20 من جديد، ويهدر فرصة هلالية ثمينة، بعد ان تلقى تمريرة حريرية من سالم الدوسري، لينفرد إدواردو بالحارس أبن شريفية، الذي يتألق في الذود عن مرماه.

خطورة هلالية

يقدم الهلال فاصلاً من التمرير العرضي والبيني ، في محاولة لفتح ثغرة في دفاع الترجي ، وينجح كاريلو في الدقيقة 26 ان يهدي إدواردو كرة بينية لينفرد من جديد،لكنه يتعرض للدفع ، ليعلن الحكم التشيلي ركلة جزاء هلالية، قبل أن يتراجع عن القرار بناء على راية من الحكم المساعد الذي أشار إلى تسلل على إدواردو قبل تعرضه للدفع.

في الدقيقة 30 ينقذ دفاع الترجي، كرة خطرة من عمر خربين، قبل ان يسقط بعدها بدقيقتين، بعد احتكاك مع مدافع الترجي، لكن الحكم يشير لمواصلة اللعب .

يرد انيس البدري في الدقيقة 31 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، تغير الكرة اتجاها بعد ارتطامها بزميله إبراهيم واتارا،، لكن المعيوف ينجح في التصدي .

في الدقيقة 38 يحصل الهلال على الركلة الركنية السابعة له، لكن لاعبوه، فشلوا في الاستفادة من كل هذه الركلات، فيما كانت اولى ركنية للترجي في الدقيقة 40.

في الدقيقة 39، يحصل الكولمبي جوستافو كويلار على البطاقة الصفراء الاولى ف يالمباراة، إثر دخوله العنيف على انيس البدري.

وقبل أن يذهب الفريقان للاستراحة بدقيقة، ينقذ الحارس معز بن شريفية الترجي من الخروج خاسراً بهدف، عندما تصدى ببراعة لتسديدة كاريلو، قبل أن يشتت الكعبي الكرة إلى ركلة ركنية هي الثامنة للهلال في هذا الشوط، لم يستفد منها هي الاخرى، لينهي الحكم التشيلي روبرتو توبار،شوطاً مثيراً في كل تفاصيله، بتعادل الفريقين بدون اهداف.

الشوط الثاني

بداية هادئة للشوط الثاني، مع سيطرة ميدانية لصالح الهلال، ويحاول سالم الدوسري ، بعد عدد من التمريرات الهلالية، استنساخ هدفه مع منتخب بلاده في مرمى أوزبكستان، لكن كرته تذهب عالية بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 49 يواصل كاريلو تمويله السخي لزملائه، ويهدي كرة بينية لكنو القادم من الخلف للامام، لكن الكرة ذهبت عالية فوق مرمى أبن شريفية.

كادت النيران الصديقة، ان تغتال احلاام الهلال في المباراة، عند الدقيقة 57، عندما حاول ياسر الشهراني قطع تمريرة للترجي، لكن الكرة، تذهب من فوق المعيوف الذي كان متقدماً، قبل أن يصحح وضعه بفدائية ويمنع هدفاً تونسياً محققاً.

يواصل الهلال الاستحواذ، مع دخول جوميز في الدقيقة 64 على حساب لاعب الوسط المدافع جوستافو كويلار، ليدخل المحترف الفرنسي بافتيمبي جوميز تاريخ الهلال في الدقيقة73.

وينجح جوميز في وضع الهلال في المقدمة، بعد أن تلقى الكرة، ونجح في مغالطة الكعبي، قبل أن يسدد بقوة كرة مباشرة، لتستقر على يمين معز أبن شريفية.

ويهاجم الهلال لقتل المباراة، مستغلاً المساحات الخالية في مناطق الترجي الخلفية، لكن خربين يهدر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75.

في الدقيقة 86 يشهر الحكم توبار البطاقة الحمراء لمحمد كنو، بعد حصوله على بطاقتين صفراوتين، لتزاد المباراة إثارة .

يضغط الترجي مستغلاً النقص العددي للهلال، لكن لاعبو الهلال يستبسلون لينهي الحكم المباراة بفوز هلالي 1/0.

التعليقات مغلقة.