النفط العراقية توزع البنزين مجاناً على اصحاب “التوك توك”

المستقلة /أوعز نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ، وزير النفط العرافي ، ثامر عباس الغضبان ، بتوزيع مادة البنزين مجانا على أصحاب عربات “التوك توك”، دعما لمواقفهم الإنسانية في نقل المواطنين ، كما قال .

وتأتي هذه المبادرة من الوزارة تقديرا لما يقوم به أصحاب “التوك توك” من مبادرات إنسانية بنقل الجرحى والمصابين وكبار السن من وإلى ساحة التحرير (مركز التظاهر)، وفقا لما نشرته الوزارة العراقية على صفحتها في “فيس بوك“.

ووفقاً للوزارة ، بناء على التوجيهات فقد خصصت شركة توزيع المنتجات النفطية محطة تعبئة الكيلاني في الباب الشرقي قرب جسر محمد القاسم لتجهيز وتزويد أصحاب عربات “التوك توك” بالبنزين مجانا حتى ساعات متأخرة من الليل.

ويومياً تشق العشرات من عربات صغيرة والمعروفة محليا باسم “التوك توك” طريقها بصعوبة في الاتجاه المعاكس وسط التظاهرات والاحتجاجات الشعبية ودخان الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ، التي تطلقها قوات الأمن لتفريق المحتجين في الساحات العامة بالعاصمة العراقية بغداد وتمد يد العون لمن تقطعت به السبل وسط الفوضى ، فتنتشله إلى مكان آمن أو إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج إن كان جريحا أو إلى البرادات (ثلاجات حفظ جثث الموتى) لمن لم يحالفهم الحظ.

وتتسم عملية دخول “التوك توك” في المشهد الاحتجاجي بعفوية، عندما تعجز سيارات الإسعاف الحكومية عن الوصول إلى أماكن الاحتجاج.

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.