النزاهة تضبط كاتب عدل ومتهما بالجرم المشهود في محافظة النجف

المستقلة /- ضبطت هيئة النزاهة الاتحاديَّة كاتب عدل ومتَّهما آخر في محافظة النجف على خلفيَّة تأييد شهادات تسجيلٍ لسبعة معامل وهميَّة لتسلُّم الحبوب في المحافظة.

واشارت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان تلقت المستقلة نسخة منة اليوم الاثنين ، الى :” ان فريقٍا من مكتب تحقيق النجف قام بضبط كاتب عدل ومُتَّهم آخر؛ لقيامه بتأييد شهادات تسجيل سبعة معامل وهميَّةٍ على إحدى القطع لمصلحة عددٍ من الأشخاص؛ لغرض تسلُّم حصةٍ من الحبوب تصلُ إلى آلاف الاطنان من الشركة العامَّة لتجارة الحبوب – فرع النجف الأشرف.

وتابعت الدائرة :” ان الفريق الذي أجرى التحرّيات اللازمة بعد رصده معلوماتٍ عن تلك الخروقات وتنفيذه عمليَّة الضبط بحقّ المُتَّهمين، تمكَّن أيضاً من ضبط أصل شهادات التسجيل الخاصَّة بمكائن تلك المعامل ومحاضر الكشوفات وأصل سجل تسجيل المكائن. وان التحقيقات الأوليَّة بيَّـنت أن جميع الكشوفات وهميَّةٌ وغير حقيقيَّةٍ، كما توصَّل الفريق إلى وجود كشفٍ وهميٍّ آخر على القطعة نفسها؛ ليصبح مجموع المعامل (٨) معامل وهميَّة”.

وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهمينِ والأوراق التحقيقيَّة، مُعزَّزة بالمُبرزات واعترافات أحدهما، على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّ؛ الذي قرَّر توقيفهما على ذمَّة التحقيق./

التعليقات مغلقة.