اللجنة العليا : تقرر استمرار حظر التجوال الجزئي من 10 مساءً إلى 5 فجراً

(المستقلة)…أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في جلستها السادسة عشرة، اليوم السبت، عدداً من القرارات من بينها استمرار حظر التجوال الجزئي لمنع انتشار وباء كورونا.

وأوضحت اللجنة في بيان تلقته (المستقلة) اليوم  أن “القرارات تمثلت فيما يلي:
۱. استمرار حظر التجول الصحي الجزئي يوميا من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة فجرا مع تشديد تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لاسيما فيما يتعلق بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والاجتماعي في داخل المحلات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
۲. تأكيد منع الأجهزة الأمنية ودوائر الصحة التجمعات البشرية بأشكالها كافة وأخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
3. منع انتقال المواطنين بين المحافظات إلا للضرورة القصوى.
4. الاستمرار برصد المواقع التي تسيء للمؤسسات الصحية التي تحاول زعزعة ثقة المواطن بالجيش الأبيض والرعاية الطبية.
5. تأكيد أهمية عدم ترويج القنوات الإعلامية لأي معلومات غير مستندة إلى دليل علمي.”.
وأضاف البيان، أن “القرارات تضمنت ايضا موافقة اللجنة على رفع التسكين واطلاق العلاوات والترفيعات لملاكات وزارة الصحة المتصدية لمكافحة جائحة كورونا على ان يتم إدراجها ضمن موازنة الوزارة العام، فضلا عن موافقتها على تجديد الاستثناء الممنوح لوزارة الصحة”.

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق ليوم السبت المصادف 15 آب 2020 ، مسجلة 4293 اصابة جديدة بكرونا و 76 حالة وفاة خلال 24 ساعة .

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم السبت انه تم فحص ( 18295) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم ؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( 1263650 ) .

واضافت انها سجلت وزارة الصحة والبيئة هذا اليوم (2571) حالة شفاء في العراق .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.