الكهرباء : إنشاء غرفة عمليات مع الدفاع الجوي لحماية الخطوط الاستراتيجية

المستقلة /- أعلنت وزارة الكهرباء، أنها في طور إنشاء غرفة عمليات بالتنسيق مع قيادة الدفاع الجوي، والقطعات العسكرية الأخرى لحماية الخطوط الاستراتيجية للكهرباء.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح للوكالة الرسمية تابعته المستقلة اليوم الاحد ، إن “الوزارة أجرت زيارات ميدانية الى قيادة الدفاع الجوي و قيادة القوة الجوية، وجرى التنسيق معهما إضافة إلى القوة الماسكة للأرض والقطاعات العسكرية، لحماية الخطوط الاستراتيجية للكهرباء”.

وأضاف “نحن الآن في طور إنشاء غرفة عمليات، تحمي الخطوط الاستراتيجية، أو تنصب كاميرات حرارية، لرصد العمليات التي تطال خطوط ونقل أبراج الطاقة”.

وأشار إلى أن “استهداف الخطوط الناقلة يكلف الوزارة خسائر مالية باهظة، فضلا عن قطع امدادت الطاقة في المحافظات، ما يتسبب بتقليص ساعات التجهيز”.

وأكد، أن “خطوط الطاقة تتعرض إلى هجمات ممنهجة، بدليل استهداف أبراج (الهاي كيشن)، التي تتسبب بسقوط ما يقارب من 10 أبراج الى 11 برجاً بالضربة الواحدة”.

وأوضح، أن “شرطة الطاقة تؤمن الخطوط في أجزاء معينة، و تستنفر في حال حدوث خرق أمني”، لافتاً إلى أن “هناك خطوطاً بواقع 421 برجاً، تمتد بمساحات فارغة في الطرق الخارجية وحتى في المناطق الساخنة، لذلك من الصعب جداً حمايتها”.

التعليقات مغلقة.