العاهل الأردني:همنا الأكبر الحفاظ على أرزاق الناس

المستقلة/-قال  العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن المملكة نجحت في تعزيز مخزوناً استراتيجياً من الغذاء، وظهرت فرص واعدة في قطاع الصناعات الغذائية، وفي الوقت الذي عانت بعض الدول من نقص في الكمامات ومعدات السلامة، واستطعنا أن نصنّعها ونصدّرها، وهذا أيضا قطاع واعد، بالإضافة إلى قطاع الصناعات الدوائية.

وأضاف خلال حوار مع وكالة الأنباء الأردنية بترا : “استثمرنا في علاقاتنا مع دول العالم، لنكون من أوائل الدول التي تمكنت من تأمين وصول جرعات من لقاحات كورونا، دعني أشير إلى أن هذا البلد كان حريصا على شمول أشقائنا اللاجئين في خطة توزيع .اللقاح، شأنهم شأن كل الأردنيين”.

وتابع، أنه منذ ظهور الوباء، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أبنائنا وبناتنا، لكن هذه الإجراءات أثرت على اقتصادنا وسبل معيشة مواطنينا، لذا تم اتخاذ ما يلزم من القرارات الحكومية لتخفيف أثرها على مختلف القطاعات وحماية الشرائح المجتمعية الأكثر تضررا.

وذكر: “كان وما زال همنا الأول والأكبر، هو الحفاظ على أرزاق الناس، ومصادر دخلهم، وأن نحمي الطبقة الوسطى من التراجع، لأنها العماد الحقيقي للاقتصاد، ودون طبقة وسطى قوية، لا يمكن لأي اقتصاد أن ينهض أو يستمر، لذا وجهت الحكومة إلى العمل على تسهيل إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل الحفاظ على الطبقة الوسطى وتنميتها”.

التعليقات مغلقة.