الصحة الاردنية : إعطاء 2,3 مليون جرعة مضادة لفيروس كورونا

المستقلة /- بينت وزارة الصحة، أنها أنتهت من تقديم 2,3 مليون جرعة مضادة لفيروس كورونا في الأردن، بحسب بياناتها اليوم الأحد.

ووصلت حصيلة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح في الأردن إلى 1.748084 مليون شخص، بينما تلقى 559894 ألف شخص جرعتي اللقاح المضاد للفيروس، فيما بلغ عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح 2.714567 مليون شخص.

ولغاية 26 أيار/مايو الماضي، تلقى نحو 800 ألف شخص الجرعة الأولى من الفيروس في عمّان، 300 ألف منهم تلقوا الجرعة الثانية، بحسب وثيقة اطلعت عليها “المملكة” لاجتماع مشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتلقى الجرعتين الأولى والثاني في محافظة إربد نحو 200 ألف شخص، فيما تلقى 150 ألف شخص في محافظة الزرقاء الجرعة الأولى، بينهم 66 ألفا تلقوا الجرعة الثانية.

وعن نوعية اللقاحات التي وزعت، بينت الوثيقة أنه لغاية 26 أيار/مايو، جرى توزيع 560 ألفا من لقاح فايزر للجرعة الأولى، و263 ألفا للجرعة الثانية من اللقاح ذاته.

وجرى أيضا توزيع نصف مليون لقاح سينوفارم للجرعة الأولى، و308 آلاف للجرعة الثانية من اللقاح ذاته، بينما جرى توزيع 9 آلاف جرعة من لقاح سبوتنيك في للجرعة الأولى ومثلهم للجرعة الثانية.

أما بالنسبة لمطعوم أسترازينكا، فقد جرى توزيع نحو 275 ألف للجرعتين.

الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، أعلن الخميس، وصول 1.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال شهر أيار/مايو، وتوقع وصول 1.6 مليون جرعة لشهر حزيران/يونيو الحالي، و1.6 مليون للشهر المقبل.

واعتبر أن الكميات التي ستصل من اللقاح كميات جيدة وكافية للوصول إلى الحد المطلوب وهو التطعيم بـ 3 ملايين جرعة في نهاية شهر حزيران/يونيو.

التعليقات مغلقة.