السيسي ضيف شرف في احتفالات “يوم الجمهورية” الهندية

السيسي مع الرئيس الهندي(ارشيف)

السيسي يزور الهند بدعوة “خاصة”

المستقلة/- زيارة من نوع خاص يبدأها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الهند، تستمر 3 أيام، للمشاركة رسميا وعسكريا باحتفالات يوم الجمهورية.

بحسب وزارة الشؤون الخارجية الهندية فإن الرئيس المصري سيزور نيودلهي، خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير/كانون الثاني بدعوة من رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

دعوة خاصة لـ”السيسي” باعتباره ضيف شرف لاحتفالات الهنود بـ”يوم الجمهورية”، والذي يتزامن مع احتفالات القاهرة ونيودلهي بمرور 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبرفقة وفد رفيع المستوى، بما في ذلك كبار المسؤولين وخمسة وزراء، سيكون الرئيس المصري أيضًا الضيف الرئيسي في يوم الجمهورية الرابع والسبعين للهند في 26 يناير/كانون الثاني.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2015، زار الرئيس السيسي الهند للمشاركة في القمة الهندية الإفريقية الثالثة، تلتها زيارة ثانية في سبتمبر/أيلول 2016 في زيارة دولة.

ودعت الهند مصر لتكون “دولة ضيف” خلال رئاستها لمجموعة العشرين، وعند وصوله، سيتم استقبال الرئيس السيسي رسميًا في راشتراباتي بهافان في 25 يناير/كانون الثاني من قبل الرئيس الهندي دروبادي مورمو تليها مأدبة رسمية لتكريم الشخصية الزائرة في نفس المساء.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي اجتماعا ثنائيا ومحادثات على مستوى الوفود مع رئيس الوزراء مودي بشأن القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك مع وزير الخارجية الهندي الدكتور إس جايشانكار.

وقالت الخارجية الهندية، إن نيودلهي والقاهرة تشتركان في “علاقات دافئة وودية تتميز بروابط حضارية وثقافية واقتصادية وروابط عميقة الجذور بين الشعوب”.

التعليقات مغلقة.