السويد تصل الى اختبار فعال ويمتاز بالسرعة ودقة وقليل التكلفة للكشف عن كورونا

A medical worker seen testing samples for covid-19 virus inside a laboratory. Thousands of covid-19 virus tests on samples are carried out every week in the new exclusive laboratory of the Hellenic National Blood Transfusion Center since cases were found in the country. (Photo by Nikos Pekiaridis / SOPA Images/Sipa USA)(Sipa via AP Images)

المستقلة / – طور فريق من الباحثين في معهد كارولنسكا بالسويد طريقة لإجراء اختبار سريع ورخيص ودقيق للكشف عن فيروس كورونا، وتعمل الطريقة على تبسيط الاختبار وتحريره من خطوات التفاعل الباهظة الثمن، مما يتيح توسيع نطاق التشخيص للفيروس التاجي، ونشرت الدراسة في في مجلة Nature Communications، وبحسب موقع “مينت” فإن طريقة الاختبار كانت جذابة بشكل خاص للأماكن ذات الموارد المحدودة، وقال المحقق الرئيسي بيورن رينيوس، رئيس الأبحاث في قسم الكيمياء الحيوية الطبية والفيزياء الحيوية في معهد كارولنسكا “تم الانتهاء فعليًا من طريقتنا بحلول نهاية أبريل، ثم جعلنا جميع البيانات متاحة مجانًا على الإنترنت.”

وتصاعد انتشار الفيروس التاجي الجديد وأدى معدل الانتقال المرتفع نسبيًا والعدد الكبير من الإصابات غير المصحوبة بأعراض إلى حاجة عالمية ضخمة لاختبارات تشخيصية سريعة وفعالة وبأسعار معقولة يمكن إجراؤها في البيئات السريرية وغير السريرية.

وتستند الاختبارات التشخيصية المحددة لـ COVID-19 إلى اكتشاف الحمض النووي الريبي الفيروسي في عينات المرضى، مثل مسحات الأنف والحنجرة ، والتي يجب بعد ذلك استخراج جزيئات الحمض النووي الريبي وتنقيتها.

وطورت مجموعة البحث المشتركة بين الأقسام في Karolinska Institutet الآن طرقًا تتحايل تمامًا على إجراء استخراج الحمض النووي الريبي.

وفقًا للباحثين ، فإن أهم مفاتيح نجاح الطريقة هي إجراء تعطيل الفيروس أعلاه وصياغة جديدة للحل المستخدم لجمع ونقل عينة المواد المأخوذة من المرضى.

قال الدكتور رينيوس: “من خلال استبدال المخزن المؤقت للتجميع بتركيبات عازلة بسيطة وغير مكلفة ، يمكننا تمكين الكشف عن الفيروس بحساسية عالية مباشرة من العينة السريرية الأصلية ، دون أي خطوات وسيطة”.

وأضاف: “بفضل التكلفة المنخفضة وبساطة الطريقة، أصبحت خيارًا جذابًا بشكل خاص في المواقع ذات الموارد المحدودة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.