إيطاليا تقدم 235 مليون يورو للأردن

المستقلة /- قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، إنه بحث مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي، سبل تطوير العلاقات الثنائية والتقدم بها إلى آفاق أوسع.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية، أنه “ناقش مع نظيره الإيطالي توقيع برنامج تعاون جديد للأعوام (2021-2023)”، موضحا أن “إيطاليا ستقدّم 235 مليون يورو على شكل قروض ميسرة ومساعدات لرفد وتمويل مشاريع تنموية في الأردن”.

ودعا الصفدي إلى ضرورة إعطاء زخم جديد لحل الأزمة السورية، مضيفا: “مطلوب الآن جهد مركز بهذا الخصوص”.

وأوضح أن “الزيارة تأتي في إطار عملية التشاور والتنسيق بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات المتجذرة التي تعود إلى أربعينيات القرن الماضي، ولبحث آفاق العمل معا من أجل معالجة التحديات الإقليمية والتقدم نحو الأمن والاستقرار الذين يشكلان هدفا استراتيجيا”.

“ركزنا في المحادثات بشكل واضح على التعاون في مجالي الأمن الغذائي والزراعة والتي تعتبران أولوية للأردن، وسيتابع فريقا عمل من الوزارتين بالتنسيق مع الوزارات المعنية العمل على وضع خارطة طريق واضحة لتحديد المشاريع التي يمكن المضي بها وكيف تسير إلى الأمام بشكل عملي يطور التعاون بين الدولتين على المستوى الرسمي، ويتيح التعاون مع القطاع الخاص بشكل أوسع في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وبحث الوزيران سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة والمستجدات الإقليمية.

 

التعليقات مغلقة.