إيرلينج هالاند.. مراهق مصاب يصنع التاريخ في الدوري الألماني

(المستقلة) – حسام الدين جمال – خطف إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني الشاب، الأنظار بتألقه اللافت هذا الموسم، وأرقامه التاريخية المذهلة مع “الأصفر وللأسود”، وتغلبه على عدة معوقات لم تنجح في إثناؤه عن تسجيل انطلاقة تاريخية مع الفريق. 

موهبة مبكرة:

هالاند صاحب الـ19 عاما انتقل إلى بروسيا دورتموند في الميركاتو الشتوي المنصرم، قادما من سالزبورج النمساوي مقابل 20 مليون يورو، بعد توهجه اللافت في النصف الأول من الموسم الحالي. 

المهاجم النرويجي الصاعد سجل 24 هدفا في 20 مباراة مع سالزبورج هذا الموسم، منها 8 أهداف في 6 مواجهات بدوري أبطال أوروبا، ما جعل عدة أندية أوروبية تتهافت على ضمه، قبل أن يظفر دورتموند بخدماته. 

وأصبح هالاند أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 6 أهداف في أول 3 مباريات له بالبطولة، كما أن له إنجازا تاريخيا سابقا، بتسجيله 9 أهداف دفعة واحدة في فوز النرويج على هندوراس 12-0 بنسخة 2019 من كأس العالم للناشئين تحت 20 عاما. 

انطلاقة تاريخية:

هالاند سجل ظهوره الأول مع دورتموند بدخوله بديلا في آخر 34 دقيقة من مواجهة أوجسبورج في الجولة 18 من الدوري الألماني، وسجل 3 أهداف قاد بها فريقه للفوز 5-2.

لم تتوقف ماكينة تسجيل هالاند في المباراة الثانية له مع دورتموند، حيث أحرز ثنائية في الفوز 5-1 على كولن بالجولة 19 من البوندسليجا، التي نزل فيها بديلا أيضا في آخر 25 دقيقة، ثم سجل ثلاثية جديدة في الجولة 20، ليقود فريقه لاكتساح أونيون برلين 5-0.

وأصبح هالاند أول لاعب يصل في تاريخ الدوري الألماني إلى 7 أهداف خلال أول 3 مباريات له بالبطولة، علما بأنه لعب فعليا 136 دقيقة فقط، وسدد 7 تسديدات على مرمى الخصوم. 

يلعب مصابا:

رغم كل هذه الأرقام المذهلة للنجم النرويجي الواعد، إلا أنه في الحقيقة يلعب مصابا وليس في كامل جاهزيته، حسب ما أكد هو بنفسه مؤخرا. 

هالاند عانى من إصابة في الركبة، تلتها إصابة عضلية، وقت أن كان في صفوف سالزبورج، ورغم حصوله على التصريح الطبي للمشاركة في المباريات، إلا أن اللاعب أكد أنه لم يتعافى حتى الآن بشكل كامل. 

وقال هالاند في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت”: “من الجيد أن أتأقلم سريعا وأحقق هذه البداية مع الفريق، وخاصة أنني لست جاهزا بنسبة 100% من الناحية البدنية”. 

 

التعليقات مغلقة.