إخلاء سبيل مغني الراب السعودي “دايلر” وإبعاده خارج الإمارات

المستقلة/ منى شعلان/ قررت محكمة جنايات دبي ، إخلاء سبيل مغني الراب عبد العزيز الدليجان الشهير بـ”دايلر”، في قضية توقيفه بتهمة المخدرات وإبعاده عن البلاد.

وجاء قرار المحكمة بإخلاء سبيل دايلر (20 عاما) الذي قضى 11 شهرا في “توقيف دبي”، بعدما قضى أكثر من فترة عقوبته وهي 6 أشهر، إذ تم احتساب فترة التوقيف من العقوبة التي قضت بها ضده خاصة أنه لا يزال مراهق، وبناء على قرار المحكمة بأنه قضى مدته المقررة فتم إبعاده عن الدولة بتهمة التعاطي.

وبرأت المحكمة المطرب السعودي من تهم أخرى، أبرزها زراعة نبات القنب الهندي الذي يستخرج منه مخدر الحشيش في شقته بطريقة تقنية، والعثور على ثلاث نبتات داخل شقته، كما برأته من تهمة تسهيل التعاطي لفتاة قاصر (يوتيوبر) شهيرة أحيلت إلى محكمة الأحداث ، لكن لم تبرئ المحكمة الدايلر من تهمة تعاطي المخدرات.

ودفع وكيل الدفاع عن المتهم، المحامي محمد النجار، ببطلان إذن التفتيش، لاستناده إلى ما وصفها بالتحريات غير الجدية.

كما دفع بـ”انتفاء أركان الزراعة والحيازة، مستندا في ذلك إلى عدم علم المتهم بماهية البذور التي زرعها في شقته، حيث جلبها إليه متهم آخر، وطلب منه الاحتفاظ بها لصالحه، وقام بزراعتها لكي يعرف ما هي فقط من باب الفضول وحب الاستطلاع، وتركها على مدار ثلاثة أشهر دون رعاية أو اهتمام في ظل سفره المتكرر”.

وأكد النجار أن موكله لا يسيطر فعليا أو ماديا على الشقة التي ضبط فيها، في ظل سفره المستمر وعدم بقائه في مكان واحد فترة طويلة.

والدايلر اسمه الحقيقي هو عبد العزيز الدليجان، سعودي الجنسية وهو من مواليد 2001، بدا طريقه إلى الشهرة من خلال أنطلاقه على قناة أجنبية اسمها dyler TV، بعد أغنية صامولي والتي أصبحت تريند في السعودية فترة طويلة، حيث أنه اتم عامه الثامنة عشر فقط ، ويبلغ عدد متابعي دايلر في موقع يوتيوب نحو 6.6 ملايين متابع.

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.