TBI : حققنا أرباح صافية بلغت 544 مليار دينار في 2015 ولدينا نية لإطلاق مبادرة لتقديم القروض

(المستقلة)… أعلنت رئيس المصرف العراقي للتجارة حمدية الجاف تحقيق أرباح صافية بلغت 544 مليار دينار خلال العام الماضي 2015، فيما كشفت عن نية المصرف إطلاق مبادرة لتقديم القروض للصناعات الوطنية الاستهلاكية، اتهمت أفواهاً مأجورة بالسعي للنيل من المصرف وإدارته.

وقالت حمدية الجاف في كلمة لها على هامش احتفالية افتتاح المبنى الجديد لمجلس الأعمال العراقي وسط بغداد وتابعته (المستقلة).. اليوم السبت إن “المصرف يعمل الآن على استنساخ مبادرة البنك المركزي العراقي لتقديم القرض للمصارف المتخصصة، لدعم مشاريع الصناعات الوطنية الاستهلاكية”.

وأضافت الجاف، أن “الصناعات الاستهلاكية تستنزف الكثير من أموال البلد في استيرادها فيما يمكن صناعتها في العراق”، كاشفة أن “الأيام المقبلة ستشهد توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال العراقي من أجل تفعيل هذه المبادرة”.

وأكدت الجاف، أن “أرباح المصرف خلال العام الماضي 2015 وعلى الرغم من التلكؤ الاقتصادي الذي شهدته البلاد، إلا أنها تجاوزت أرباح المصارف في المنطقة العربية بصافي ربح بلغ 544 مليار دينار”، لافتا إلى أن “المصرف ما يزال من المصارف المتقدمة في العراق ولا يزال وضعه المالي جيداً جداً في هذا الظرف”.

واتهمت الجاف، “الأفواه المأجورة الذين لا يمتلكون معلومات عن عمل المصرف بالسعي إلى النيل منه ومن إدارته”، مشددة أن “المصرف بإدارته أكبر من أن ينال منه بهذا الظرف الصعب”، مشيرة إلى أن “المصرف يرد على تلك الأفواه بعمله الحقيقي وبالأرقام”.(النهاية)

اترك رد